أخبار العالم

“صحة أبوظبي” تطلق مبادئ توجيهية لتحسين الرعاية المقدمة لمرضى التوحد

أبوظبي/ وام
أطلقت دائرة الصحة أبوظبي مبادئ توجيهية جديدة لتحليل السلوك التطبيقي لاضطرابات طيف التوحد، وذلك في إطار جهود أبوظبي لمواصلة تحسين الرعاية المقدمة لأصحاب الهمم.
وتعزز هذه الإرشادات أولويات الوزارة القائمة على تحقيق مجتمع أكثر صحة وضمان توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية لأعضائه.
وتتوافق المبادئ التوجيهية مع الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم في إمارة أبوظبي 2020-2024، والتي تسعى إلى التحول إلى منظور الإعاقة الاجتماعية الذي يدعم حقوق أصحاب الهمم.
تحليل السلوك التطبيقي (ABA) هو نوع من العلاج السلوكي القائم على الأبحاث للأشخاص المصابين بالتوحد واضطرابات النمو الأخرى. هدفها الحصول على زيادة في السلوكيات الإيجابية وانخفاض في السلوكيات السلبية.
قامت دائرة الصحة أبوظبي بتطوير هذه المبادئ التوجيهية بهدف تحسين جودة واتساق خدمات تحليل السلوك المطبقة على الأشخاص المصابين باضطرابات طيف التوحد في الإمارة، من خلال توحيد معايير تقديم الرعاية لهم وتوفير إطار شامل يجمع بين شهادة. – الممارسات المبنية على أفضل المعايير والممارسات العالمية.
وتمكّن المبادئ التوجيهية مقدمي الرعاية الصحية والأكاديميين من العمل بسلاسة جنبًا إلى جنب لتوفير رعاية شاملة وفعالة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد، وتمهيد الطريق للجهود المبذولة لتحسين الرعاية المتكاملة والوصول إلى علاجات تحليل السلوك التطبيقي.
وقال الدكتور راشد عبيد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية في دائرة الصحة أبوظبي: تواصل أبوظبي التزامها بتعزيز بيئة شاملة تضمن حصول جميع أصحاب الهمم على الخدمات التي يحتاجون إليها وفق أفضل معايير الجودة، ويتيح لهم إطلاق العنان لإمكاناتهم ومساهماتهم المجتمعية.
وأضاف: إن إصدار المبادئ التوجيهية للتحليل السلوكي التطبيقي ينبع من الرغبة في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية، ويأتي ضمن الإجراءات الاستباقية التي تتخذها الدائرة للارتقاء بمستويات الرعاية المتخصصة وتحسين نتائجها في الإمارة.
وقال: تسعى الإمارة إلى ضمان توحيد وإتاحة خدمات تحليل السلوك التطبيقي، مما يؤكد الالتزام بإنشاء نظام صحي مرن وشامل يحسن التعاون بين الرعاية الصحية والتعليم، مما يعكس صحة ورفاهية المجتمع. مجتمع. أعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى