أخبار العالم

مقتل 4 جنود إسرائيليين إثر تحطم مروحية في رفح وعملية دهس في رام الله

الخليج – وكالات
ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن أربعة جنود إسرائيليين قتلوا وأصيب آخرون في حادثين منفصلين، الأول عقب إسقاط مروحية إسرائيلية في مدينة رفح بقطاع غزة فجر الأربعاء، والثاني عقب إسقاط مروحية إسرائيلية في مدينة رفح مدينة رفح بقطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء. عقب مداهمة حاجز بيت إيل قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.
أظهرت وسائل إعلام إسرائيلية المشاهد الأولى لحطام المروحية الإسرائيلية التي تحطمت في قطاع غزة.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 3 جنود إسرائيليين قتلوا وأصيب 10 آخرون في تحطم الطائرة.
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن خللاً فنياً تسبب في سقوط الطائرة، لكن حتى الآن لا توجد تفاصيل كاملة عن الحادث. مؤكدا أن المروحية تابعة للوحدة 669 في الجيش الإسرائيلي.
وتعرف الوحدة “669” التابعة للجيش الإسرائيلي باسم “وحدة الإنقاذ التكتيكي الخاصة” أو “وحدة الإنقاذ القتالية” وهي تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي. وهي متخصصة في الإنقاذ القتالي على الأرض وفي الجو وفي الجو. البحر، ويعتبر من وحدات النخبة.
عملية الكتابة الفوقية
من ناحية أخرى، قتل جندي إسرائيلي، اليوم الأربعاء، خلال عملية سحق على حاجز بيت إيل قرب رام الله وسط الضفة الغربية.
وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن بلاغاً ورد عن هجوم دهس بالقرب من مفترق جفعات أساف قرب رام الله، وإطلاق نار باتجاه المعبر، مشيراً إلى أنه سيتم نشر التفاصيل لاحقاً.
وذكرت القناة 14 الإسرائيلية أن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح خطيرة خلال عملية سحق على حاجز بيت إيل قرب رام الله، وتم الإعلان عن وفاته لاحقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى