أخبار العالم

وزارة الداخلية ووكالة محمد بن راشد للفضاء تعززان تعاونهما في مجالات التدريب والتطوير

أبوظبي/ وام
وقعت وزارة الداخلية مذكرة تفاهم مع مركز محمد بن راشد للفضاء، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات التدريب والتطوير، وتبادل التجارب والخبرات العملية لرفع مستوى قدرات العاملين. وتأهيلهم من خلال تزويدهم بالعلوم والمعارف الحديثة، من خلال البرامج والدورات التدريبية المتخصصة.
وقع المذكرة في مقر الوزارة بأبوظبي اللواء خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية وسالم حميد المري مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء.
وأكد اللواء خليفة حارب الخييلي أن الوزارة تعمل ضمن إطار واسع على تعزيز التعاون وعلاقات العمل المشتركة مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، انطلاقاً من رؤيتها واستراتيجيتها الهادفة إلى توحيد الجهود المتكاملة مع الشركاء. مناقشة تحسين نظام العمل وتطوير الخدمات والأنظمة في مختلف المجالات، لتحسين نوعية الحياة في المجتمع.
وأضاف أن المذكرة ستعزز الاستفادة من التجارب والخبرات العملية بين الوزارة ومركز محمد بن راشد، بما يضمن استدامة مسيرة التميز والريادة المؤسسية، وتأهيل الكوادر البشرية لتحقيق الأهداف المستقبلية للحكومة من خلال التدريب المتقدم. البرامج والدورات المتخصصة التي سينظمها الطرفان.
وشدد الخييلي على أهمية إبرام اتفاقية التعاون المشترك هذه لتحقيق المنفعة العامة للطرفين، من حيث تطبيق وتبني أفضل الممارسات، وتحسين قدرات الكوادر الوطنية الفاعلة، وتحسين الكفاءة والإنتاجية.
من جانبه قال سالم حميد المري إن تعزيز الشراكة مع وزارة الداخلية في مجال التدريب وتبادل الخبرات يأتي ضمن دعم الجهود والخطط الاستراتيجية للمركز، لأن هذا التعاون يهدف إلى تحقيق الطموحات المستقبلية من خلال تأهيل المسؤولين التنفيذيين. . وتمكينهم من خلال برامج تدريبية مبتكرة، مما يعكس أهمية هذه الشراكة في مواصلة مسيرة الإبداع والابتكار.
وأكد أن مذكرة التفاهم ستمكن من تفعيل برامج التدريب التنموي بين الطرفين، وأن الطرفين سيتعاونان خلال الفترة المقبلة من خلال لقاءات ولقاءات دورية وزيارات رسمية، لتنسيق العمل والجهود المشتركة، و دراسة أفضل الآليات لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم وضمان تحقيق الفوائد المرجوة للطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى