أخبار العالم

الين عند أعلى مستوياته في ثمانية أشهر

وصل الين الياباني إلى أعلى مستوياته منذ بداية العام أمام الدولار الأربعاء، مع تنظيم أول مناظرة بين المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة كامالا هاريس ودونالد ترامب، في ظل “سياج” . المنافسة قبل الانتخابات المقررة في نوفمبر.
ويتطلع التجار أيضًا إلى تقرير التضخم الرئيسي، والذي يمكن أن يقدم إرشادات حول مقدار خفض أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل.
كما تلقى الين دعما قويا من تعليقات عضو مجلس إدارة بنك اليابان جونكو ناكاجاوا، الذي أكد في خطاب ألقاه يوم الأربعاء أن البنك المركزي سيواصل رفع أسعار الفائدة إذا كان الاقتصاد والتضخم يتطوران وفقا لتوقعاته.
ونزل الدولار نحو 0.68 بالمئة إلى 141.50 ين. وهو المستوى الذي لم يصل إليه منذ 2 يناير الماضي، قبل أن يسجل 141.83 ين خلال التعاملات الأخيرة.
وتميل كلتا العملتين إلى تتبع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، والتي استمرت في الانخفاض بين عشية وضحاها، لتصل إلى 3.635٪ للمرة الأولى منذ يونيو من العام الماضي.
كما ارتفع الجنيه الاسترليني إلى 1.3089 دولار بعد أن انخفض إلى 1.3049 دولار في الجلسة الماضية، وهو أدنى مستوى له منذ 21 أغسطس.
وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات منافسة، بنسبة 0.15 بالمئة إلى 101.49 بعد أن سجل أعلى مستوى له في أسبوع عند 101.77 يوم الثلاثاء.
ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في 18 سبتمبر للمرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات، لكن المتداولين منقسمون حول حجم التخفيض.
وتشير التوقعات إلى أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة سيرتفع 2.6 بالمئة على أساس سنوي في أغسطس وفقا لاستطلاع أجرته رويترز ارتفاعا من 2.9 بالمئة في يوليو تموز.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى