أخبار العالم

الذهب يستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية بحثا عن دلائل على مدى الخفض المحتمل لأسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل.
وارتفعت الأسعار الفورية للذهب إلى 2518.22 دولارا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2547 دولارا.
وقال مات سيمبسون، كبير المحللين في سيتي إندكس: “الذهب محدود النطاق في سوق مدعومة بشكل جيد قبيل تقرير كبير عن التضخم في الولايات المتحدة”، مضيفا أن البيانات من المرجح أن تظهر انخفاضا في التضخم لدفع الذهب. على مستوى قياسي.
من المتوقع أن يُظهر تقرير مؤشر أسعار المستهلك ارتفاع التضخم بالقرب من المستوى المستهدف للاحتياطي الفيدرالي بنسبة 2٪، مما يدعم وجهة نظر رئيس مجلس الإدارة جيروم باول بأن نمو الأسعار تحت السيطرة، ويلعب دورًا مركزيًا في تحديد حجم تخفيضات أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.
وفي استطلاع أجرته رويترز، توقع معظم الاقتصاديين أن يخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في كل من اجتماعات السياسة الثلاثة المتبقية في عام 2024.
وقال بيتر فونج رئيس التداول لدى وينج فونج للمعادن الثمينة: ​​”أرى دعما جيدا لأسعار الذهب عند مستوى يتراوح بين 2450 دولارا و2460 دولارا”. وبحلول نهاية العام، من المتوقع أن يتم تداول الذهب عند 2600 دولار، مدفوعًا بتيسير السياسة النقدية الأمريكية والتوترات الجيوسياسية المستمرة.
أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 28.40 دولار للأوقية. وربح البلاتين 0.6 بالمئة إلى 943.10 دولارا وصعد البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 973.78 دولارا. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى