أخبار العالم

شرطة أبوظبي تحدد شروط ومزايا العضوية في نظام كلنا شرطة.

أبوظبي: ميرا الرشيدي
أوضحت شرطة أبوظبي الشروط الواجب توافرها في المتطوعين الراغبين في الانضمام إلى نظام “كلنا شرطة” ومنها ضرورة استيفاء كافة متطلبات التسجيل وفق القواعد والإجراءات المحددة، وأن لا يتعارض وقت التطوع مع أوقات العمل. الواجبات الوظيفية الأساسية للمتطوع. كما يجب على المتطوع أن يكون على دراية تامة بالمسؤوليات والواجبات ونظام التعليمات الخاصة، وأن يكون مستعداً لتحمل المسؤولية وأداء المهام الموكلة إليه بكفاءة عالية.
وقال المقدم راشد سعيد الأشخري، رئيس قسم «كلنا ضباط شرطة» في إدارة الشرطة المجتمعية بشرطة أبوظبي: أما بالنسبة للمتطوعين الخارجيين من أفراد المجتمع، فيجب عليهم أيضاً استيفاء شروط التسجيل وأن يكونوا حاصلين على كما يشترط الكفاءة الطبية اللازمة للقيام بالعمل التطوعي، مع اجتياز الدورة الأساسية المعتمدة بنجاح، كما يشترط أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً، بينما يُسمح للأشخاص الذين تقل عن هذا السن بالمشاركة بموافقة ولي الأمر، بالإضافة إلى شرط السن. شرط حسن السيرة والسلوك.
وأضاف خلال حواره في مجلة «مجتمع الشرطة» التي تصدرها وزارة الداخلية: رحلة الانضمام إلى «كلنا شرطة» تشمل 6 مراحل، تبدأ بمرحلة التسجيل عبر النظام الذكي للتطبيق، تليها خطوة التحقق . البيانات للتأكد من استيفاء الشروط، وبعد ذلك يتم فتح الباب. المشاركة في الفرص التطوعية، حيث يتم اختيار المتطوعين بناءً على نوع الفرصة وموقعها الجغرافي، ويتم إرسال رسائل نصية للمتطوعين المؤهلين، ويقوم المشرفون الميدانيون بتوجيههم. المتطوعين وتوزيع المهام عليهم، بالإضافة إلى معالجة التقارير والتقارير المقدمة من الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى