أخبار العالم

بوتين: روسيا تجري أكبر مناوراتها البحرية منذ ثلاثة عقود

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، الثلاثاء، إن البحرية الروسية بدأت مناورات استراتيجية في المحيط الهادئ والمحيط المتجمد الشمالي، وكذلك في ثلاثة بحار: البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر البلطيق وبحر قزوين. وأضافت أن المناورات تشارك فيها أكثر من 400 سفينة وغواصة و90 ألف جندي، وأن روسيا ستواصل تعزيز القوات البحرية الروسية، بما في ذلك مكونها النووي الاستراتيجي، والعمل بشكل منهجي وشامل على تطوير جميع أنواع وأسلحة القوات المسلحة وزيادة قدراتهم الهجومية.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن مناورات “المحيط 2024” هي أكبر مناورات بحرية منذ 30 عاما، وستشارك فيها طائرات نقل عسكرية بعيدة المدى إلى جانب السفن. جاء ذلك فيما شارك الرئيس عبر الفيديو بدء المرحلة النشطة من المناورات.
وبحسب الرئيس، ستجرى التدريبات بشكل متزامن في مياه “المحيط الهادئ، والمحيط المتجمد الشمالي، والبحر الأبيض المتوسط، وبحر قزوين، وبحر البلطيق”، ولن تشارك فيها السفن العسكرية فحسب، بل أيضا. طائرات النقل والطائرات المقاتلة بعيدة المدى.
وفي إطار كلمته بهذه المناسبة، تحدث بوتين عن زيادة الوجود العسكري الأمريكي بالقرب من الحدود الروسية، لأن واشنطن تريد الحفاظ على هيمنتها العسكرية والسياسية العالمية بأي ثمن، ولتحقيق ذلك، بحسب بوتين: “أوكرانيا يتم استخدامه لمحاولة إلحاق هزيمة استراتيجية ببلدنا. وبحجة مواجهة ما تدعي أنه “التهديد الروسي” وردع جمهورية الصين الشعبية، تعمل على زيادة تواجدها ووجود حلفائها والشركات التابعة لها بالقرب من الحدود الغربية لروسيا، في القطب الشمالي وفي آسيا. منطقة المحيط الهادئ.
وأشار بوتين إلى أن الولايات المتحدة وحلفائها يعلنون صراحة عن عزمهم نشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في ما يسمونه “المناطق الأمامية في الجزء الغربي من المحيط الهادئ وكذلك في بعض الدول الآسيوية”. وحذر الرئيس الروسي من أن منطقة المحيط الهادئ هي أيضًا منطقة انتشار ذات أولوية وأن القوات المسلحة الأمريكية تمارس بالفعل نقل ونشر أنظمة صاروخية واعدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
وشدد بوتين على أن روسيا ستواصل تعزيز القوات البحرية الروسية، بما في ذلك مكونها النووي الاستراتيجي، كما تابع أثناء مخاطبته المشاركين في مناورات “المحيط 2024”: “سنعمل بشكل منهجي وشامل لتطوير جميع أنواع الأسلحة. للقوات المسلحة وزيادة قدراتها الهجومية وتطوير تدريب أطقمها. السفن والوحدات الساحلية والطيران، مع الأخذ في الاعتبار الخبرة القتالية الحقيقية، ستبذل كل ما هو ضروري لحماية روسيا ومواطنيها بشكل موثوق. وقد وعد بوتين بالحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي وتوازن القوى في العالم. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى