أخبار العالم

الجيش الروسي يسيطر على 4 بلدات شرق أوكرانيا

حققت روسيا المزيد من التقدم في شرق أوكرانيا وسيطرت قواتها على أربعة مراكز سكانية جديدة في دونيتسك، فيما شنت أوكرانيا أكبر هجوم على موسكو، بينما كان ممثلو دول البريكس يناقشون مبادرات تتعلق بأوكرانيا، في وقت كان وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي ويعتزم زيارة كييف برفقة نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.
وقالت موسكو إنها حققت مزيدا من التقدم في شرق أوكرانيا وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها سيطرت على بلدة كراسنوجوريفكا بشرق أوكرانيا وثلاث قرى في أجزاء مختلفة من منطقة دونيتسك.
من ناحية أخرى، شنت أوكرانيا، أمس الثلاثاء، أكبر هجوم بطائرات بدون طيار على الإطلاق في منطقة موسكو، مما أسفر عن مقتل امرأة وإلحاق عشرات الأضرار بعشرات المنازل واختطاف نحو خمسين رحلة جوية من مطارات مجاورة. من العاصمة.
بدوره، قال سيرغي شويغو، أمين مجلس الأمن الروسي، إن ممثلي دول البريكس سيناقشون المبادرات المتعلقة بأوكرانيا خلال اجتماعهم حول القضايا الأمنية في سان بطرسبرغ. حدث ذلك بحسب تصريحات شويغو.
على صعيد متصل، أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، أمس الثلاثاء، أنه سيتوجه إلى كييف برفقة نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، لتأكيد التزامهما بدعم أوكرانيا.
وقال إن قرار إيران تزويد روسيا بالصواريخ الباليستية يشكل تهديدا لأمن أوروبا وأعلن فرض عقوبات إضافية على طهران.
من جانبها، أشارت وزارة الخارجية الأوكرانية إلى أنها استدعت دبلوماسيا إيرانيا كبيرا للتحذير من “العواقب المدمرة وغير القابلة للإصلاح” التي قد تؤثر على العلاقات الثنائية.
ونفى مسؤول إيراني كبير هذه التقارير ووصفها بأنها “حرب نفسية”.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى