أخبار العالم

بريطانيا تبدأ إنهاء كافة الخدمات الجوية المباشرة مع إيران

لندن – أ ف ب
أعلنت بريطانيا، الثلاثاء، أنها بدأت إنهاء “جميع الخدمات الجوية المباشرة بين المملكة المتحدة وإيران” في إطار عقوبات جديدة على طهران لتزويدها روسيا بصواريخ تعتزم استخدامها في أوكرانيا.
وأكدت لندن أنها تعمل مع شركائها الدوليين من أجل “إلغاء اتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية مع إيران”، الأمر الذي من شأنه “تقييد قدرة شركات الطيران الإيرانية على خدمة المملكة المتحدة”.
وتسيّر الخطوط الجوية الإيرانية ثلاث رحلات مباشرة بين لندن وطهران أسبوعيا، حسب المواعيد الموضحة على موقعها الإلكتروني.
ويأتي القرار البريطاني فيما كشفت القوى الغربية عن عقوبات جديدة ضد إيران، بسبب تزويد روسيا صواريخ قصيرة المدى لاستخدامها ضد أوكرانيا، ووصفتها بأنها تصعيد خطير للصراع الذي يهدد الأمن الأوروبي.
وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان بعد وقت قصير من إعلان القيود إنها جاءت بعد “تحذيرات متكررة” لطهران بعدم نقل أسلحة فتاكة إلى روسيا.
وقالت وزيرة النقل البريطانية لويز هاي بعد وقت قصير من إعلان العقوبات: “سنواصل استخدام كل الوسائل المتاحة لنا للضغط على إيران لإنهاء دعمها للحرب في إيران وروسيا ضد أوكرانيا”. »
وأضافت: “لهذا السبب، بدأنا في إنهاء جميع الخدمات الجوية المباشرة بين المملكة المتحدة وإيران”.
وأكدت لندن أنها ستنضم إلى الولايات المتحدة في فرض عقوبات على “عدد من الأفراد والكيانات الرئيسية لدورهم في تسهيل الدعم العسكري الإيراني لروسيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى