أخبار العالم

جائزة الشيخ سلطان للشباب تفتح باب المشاركة في دورتها الخامسة

الشارقة: “الخليج”
تواصل جائزة الشيخ سلطان لتمكين الشباب إلهام المواهب الشابة الطموحة بين مواطني دولة الإمارات والمقيمين وتحفيزهم على خوض تحديات فريدة تغرس فيهم ثقافة التعلم مدى الحياة وتقودهم إلى النجاح والتألق في المستقبل، معلنة افتتاحها باب التسجيل للمشاركة في دورته الخامسة اعتباراً من 1 سبتمبر.
وتستقبل الجائزة طلبات المراهقين والشباب من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عاما، في ثلاثة مستويات: الذهبية والفضية والبرونزية، حيث يستكمل المشاركون التحديات في أقسام الجائزة الأربعة: المغامرة، والعمل التطوعي، والمهارات، والأنشطة البدنية. . للمشاركة، من الضروري إكمال جميع الأقسام الأربعة، ثلاثة منها مطلوبة للحصول على الفضة، بينما للحصول على البرونزية مطلوب فقط قسم التطوع والمغامرة.
وتهدف الجائزة منذ انطلاقتها عام 2019، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلى صقل مواهب ومهارات أجيال الغد في المجالات غير الأكاديمية. لتعزيز إرادتهم وثقتهم بأنفسهم ضمن نظام تحفيزي يعتمد على مبادئ التحدي الشخصي والتعلم المستمر وإطلاق الشغف والطاقات الكامنة.
وقالت عزيزة المازمي مديرة الجائزة: «فخورون بما حققته الجائزة خلال الدورات الأربع الماضية، والتي شاهدنا خلالها العديد من شتلات مواهبنا المبدعة الشابة تتفتح وتؤتي ثمارها، واحتفلنا بهم». الجهود عاما بعد عام. ونتطلع إلى خلق آفاق جديدة للنمو في الدورة الخامسة من خلال استقطاب عدد أكبر من المشاركين الشباب على مستوى إمارات الدولة، بالتعاون مع شركائنا الرئيسيين الذين كان لهم دور كبير في نجاح الجائزة وتحقيق أهدافها في دوراتها السابقة.
وأضافت: «ندرك أن الشباب هم ركيزة التقدم والتطور في أي مجتمع، وأنه من الضروري توفير البيئة المناسبة لهم التي تتيح لهم النمو العقلي والجسدي المتكامل، وتشجيعهم على اكتشاف مواهبهم ونقاط قوتهم». ومساعدتهم على صقلهم وتطويرهم، حتى يتمكنوا من التميز في مجالاتهم ويكونوا فعالين في ممارسة مسؤولياتهم.
وتدعو الجائزة اليافعين والشباب، مواطنين ومقيمين، من كافة إمارات الدولة للتسجيل في دورتها الخامسة عبر الموقع الرسمي للجائزة www.sheikhsultanaward.ae وتقديم طلباتهم بحلول الأول من مايو 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى