أخبار العالم

بوتين: المناورات الروسية الصينية هي مسعى لمواجهة أمريكا في المحيط الهادئ

موسكو – رويترز
حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة من محاولة التفوق على موسكو في آسيا، في وقت تجري فيه سفن حربية روسية وصينية مناورات مشتركة في أكبر مناورات بحرية روسية منذ الحقبة السوفيتية.
وأضاف أن التدريبات الاستراتيجية الأوسع نطاقا “المحيط-2024″ ستمتد من البحر الأبيض المتوسط ​​إلى المحيط الهادئ، وتختبر جاهزية الوحدات القتالية واستخدام أسلحة عالية الدقة، بما في ذلك استخدام أنواع جديدة، وستتضمن الدروس المستفادة من التدريبات الروسية. عملية عسكرية خاصة” في أوكرانيا.
وقال لمسؤولين عسكريين في تصريحات متلفزة في بداية التدريبات: “نولي اهتماما خاصا لتعزيز التعاون العسكري مع الدول الصديقة.. هذه التدريبات تكتسب أهمية خاصة اليوم، في سياق التوترات الجيوسياسية المتزايدة في العالم، ونرى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول بأي ثمن الحفاظ على هيمنتها العسكرية والسياسية العالمية. »
وأضاف أن روسيا يجب أن تستعد لأي تطورات وستواصل تعزيز قواتها البحرية، بما في ذلك قوتها النووية، في مواجهة ما وصفه بسباق التسلح الذي تقوده واشنطن.
وقال: “بحجة مواجهة التهديد الروسي المزعوم واحتواء جمهورية الصين الشعبية، تعمل الولايات المتحدة والدول الواقعة في مدارها على زيادة تواجدها العسكري بالقرب من الحدود الغربية لروسيا… ​​في القطب الشمالي وفي القطب الشمالي منطقة آسيا والمحيط الهادئ…
وتعلن الولايات المتحدة وحلفاؤها صراحة عن عزمهم نشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في ما يسمى بالمناطق الأمامية.
وتقول الولايات المتحدة إن تحالفاتها في المحيط الهادئ، مثل تحالف OCO مع بريطانيا وأستراليا، تهدف إلى تعميق التعاون العسكري لتعزيز الاستقرار في المنطقة. في العام الماضي، أعلن تحالف OCO عن خطة مشتركة تزود أستراليا بغواصات هجومية تعمل بالطاقة النووية في وقت مبكر من بداية العقد المقبل لمواجهة طموحات الصين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى