أخبار العالم

الشارقة الخيرية تساعد المتضررين من الفيضانات في بنغلاديش

الشارقة: “الخليج”

نفذت جمعية الشارقة الخيرية، ومقرها الشارقة، المرحلة الأولى من إغاثة المتضررين من الفيضانات التي ضربت بنجلاديش، وتسببت في وفاة وأضرار لأكثر من 4 ملايين شخص. وأطلقت الجمعية بالتعاون مع سفارة الدولة ومكتب الجمعية في دكا مساعدات طارئة. والتي تضمنت توزيع 28 ألف وجبة جاهزة على 28 ألف من سكان منطقة نواخالي، مع توزيع 1300 طرد تشمل منتجات غذائية متنوعة.
وقال محمد حمدان الزري رئيس قطاع المشاريع ومدير مكتب جمعية الشارقة الخيرية بنغلاديش: تم بالفعل تنفيذ عمليات إغاثة شاملة في المناطق الأكثر تضرراً، حيث قمنا بتجهيز قوافل إغاثية وفق أهداف المجتمع. وتأكيداً على النهج الراسخ في دعم المتضررين من الأزمات والكوارث في بلدانهم، من خلال الإعراب عن الأسف للأضرار التي خلفتها الفيضانات.
وأكد أن فرق العمل عملت منذ اللحظة على تقييم الوضع وتحديد المناطق الأكثر تضررا لتقديم المساعدة المناسبة، مؤكدا أن الجمعية تعمل وفق خطة طوارئ متكاملة تتضمن تقديم الدعم الفوري للمتضررين، موضحا أن وقد وصلت المساعدات المقدمة حتى الآن إلى 35800 شخص في مناطق مختلفة.
وأوضح أن هذه البرامج الإغاثية التي يتم تقديمها بشكل فوري للمتضررين في كافة الدول تجسد التزام الجمعية بالقيم التي تأسست عليها لمساعدة المحتاجين بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنسية، كما نقدم عملنا . وتحت ستار الإنسانية النقية التي نشأ عليها مجتمع الإمارات، أعرب عن خالص شكره للمهنئين، وتمنى زوال الغم عن المتضررين في جمهورية بنجلاديش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى