أخبار العالم

مؤشر داو جونز يهبط وحيداً… والأعين مركزة على بيانات التضخم

كان أداء الأسهم الأمريكية متباينا يوم الثلاثاء وسط ترقب لبيانات التضخم.
ارتفع مؤشر Standard & Poor’s بنسبة 0.45% ليغلق عند 5495.52، كما ارتفع مؤشر Nasdaq المركب بنسبة 0.84% ​​ليغلق عند 17025.88. وهبط المؤشر داو جونز الصناعي 92.63 نقطة، أو 0.23%، إلى 40736.96 نقطة.
وأغلق سهم إنفيديا على ارتفاع بنسبة 1.5%، مما عزز مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر ناسداك الثقيل للتكنولوجيا. كما ارتفعت أسهم AMD وMicrosoft.
وتمارس أسهم البنوك أيضًا ضغوطًا على السوق ككل. وانخفضت أسهم جيه بي مورجان بأكثر من 5% بعد أن أدلت الشركة بتعليق حذر بشأن صافي دخل الفوائد لعام 2025 في مؤتمر صناعي.
يركز المتداولون على تقريرين اقتصاديين رئيسيين من المحتمل أن يكونا المحفزين التاليين للأسهم. ومن المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أغسطس يوم الأربعاء، يليه مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس. ويراهن المستثمرون على أن خفض سعر الفائدة المتوقع على نطاق واسع في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و18 سبتمبر يمكن أن يساعد في تخفيف المخاوف بشأن الاقتصاد الضعيف.
ومن حيث الأرباح، ارتفعت أسهم شركة منصة الحوسبة السحابية Oracle بأكثر من 11% بعد الإعلان عن نتائج الربع الأول المالية التي فاقت التوقعات، والإعلان عن شراكة مع Amazon Web Services لتقديم خدمات قواعد البيانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى