أخبار العالم

تعاون بين جامعة محمد بن زايد ونهضة العلماء

أبوظبي: “الخليج”

نظمت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بالتعاون مع جامعة نهضة العلماء في إندونيسيا، ورشة عمل. واستمرت على مدار يومين في مدينة يوجياكرتا، برئاسة الدكتور خليفة الظاهري مدير الجامعة، وركزت على بحث سبل التعاون لتطوير البرامج الأكاديمية والبحثية في مجالات متعددة، بما في ذلك العلوم الإنسانية والدراسات المستقبلية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤية دولة الإمارات لتطوير التعليم العالي ومد جسور التعاون مع المؤسسات الأكاديمية العالمية.
وشهدت الورشة مشاركة متميزة من جامعة الإمارات وجامعة خليفة وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، حيث استعرضت الجامعات تجاربها الرائدة في تطوير البرامج الأكاديمية والبحثية. كما ناقش المختصون سبل تحسين البرامج الدراسية وتطوير المشاريع البحثية المشتركة والتبادل العلمي بين الجامعات. كما تم وضع الخطط الأولية لبرامج منح الشهادات المشتركة، والتي من شأنها تعزيز التعاون الأكاديمي بين المؤسسات التعليمية المشاركة وتقديم حلول مبتكرة للتحديات المستقبلية.
وقال الدكتور خليفة الظاهري: إن شراكتنا مع جامعة نهضة العلماء تأتي ضمن رؤية الجامعة لتوسيع آفاق التعاون الأكاديمي والبحثي مع المؤسسات التعليمية العالمية، وخاصة في المجالات المتقدمة مثل العلوم الإنسانية والدراسات المستقبلية. تعد ورشة العمل هذه نقطة انطلاق لمبادرات أكبر بشكل متزايد، تهدف إلى تطوير برامج دراسية مشتركة وتطوير مشاريع بحثية لصالح الأجيال القادمة.
وأضاف: مشاركة الجامعات كانت فعالة، حيث أتت بإثراء كبير بالتفاصيل بفضل رؤيتها الأكاديمية والبحثية، مما يعزز التعاون ويتيح لنا فرص تبادل الخبرات والأفكار المبتكرة، وتطوير برامج منح الشهادات المشتركة وغيرها. . المشاريع الأكاديمية ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى