أخبار العالم

ترحب قمة الاقتصاد الأخضر بنخبة من المتحدثين والخبراء

دبي: “الخليج”
يشارك نخبة من أبرز الخبراء والمتحدثين الدوليين في الدورة العاشرة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر، التي ستعقد يومي 2 و3 أكتوبر في مركز التجارة العالمي بدبي، إلى جانب ممثلين عن الحكومات والمنظمات الدولية والأكاديميين . المؤسسات.
وتهدف القمة إلى توفير منصة للحوار الفعال، وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأهداف البيئية والاقتصادية، وبناء مستقبل مستدام للجميع.
ويركز هذا العام على مجموعة من المواضيع الرئيسية التي تساعد في تحسين التحول إلى الاقتصاد الأخضر المستدام، بما في ذلك إزالة الكربون وتحقيق أهداف الحياد المناخي وتعزيز الطاقة النظيفة والتمويل المناخي والاقتصاد الدائري، سعيد محمد الطاير، نائب الرئيس. قال المدير العام والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، في دبي، إنه تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، وزير. وزير دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي، حفظه الله، تهدف القمة إلى مواصلة تمكين التعاون الدولي الواسع، وتوفير منصة تجمع أصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم، وتتيح لهم تبادل آرائهم ومعارفهم وخبراتهم، وبالتالي المساهمة في تعزيز العمل المناخي العالمي.
وقال معالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، والذي سيكون من بين المتحدثين الرئيسيين في القمة، إن القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعد محطة مهمة في رحلتنا نحو بناء اقتصاد أخضر ومستدام، بما يتماشى مع أهدافنا الوطنية. . رؤية للمستقبل.
وأضاف أن دولة الإمارات تؤمن بأن التحول إلى الاقتصاد الأخضر ليس ضرورة بيئية فحسب؛ بل هي فرصة حقيقية لتعزيز الابتكار وخلق فرص عمل جديدة وضمان مستقبل مزدهر للأجيال القادمة. وشدد على أهمية العمل المشترك بين الحكومة والقطاع الخاص ودعم الشراكات التي تساعد في تسريع وتيرة التحول نحو مستقبل أكثر استدامة. مشدداً على أن التحديات التي تواجهها مختلف البلدان في تحقيق الاستدامة تتطلب استجابة جماعية ومبتكرة. وأعرب عن ثقته بأن القمة ستسهم بشكل كبير في وضع الحلول الفعالة وتقديم مبادرات جديدة تساهم في تحقيق اقتصاد أخضر مستدام وشامل.
وقال هيلموت فون شتروف، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الشرق الأوسط، إن القمة تعد من أهم الأحداث الإقليمية في مجال التنمية المستدامة، معرباً عن تطلعه إلى مناقشة آخر التطورات في مجال الاقتصاد الأخضر مع الشركاء في قمة هذا العام.
وقال جوري سينغ، نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا)، إن التحول في مجال الطاقة يتطلب جهوداً شاملة في جميع مجالات المنظومة ومترابطة مع جميع القطاعات بما يؤدي إلى دعم وتوسيع نطاق إنتاج الطاقة المتجددة وتكاملها. ووصف ذلك بأنه ضروري لدفع التغييرات الهيكلية اللازمة لضمان نجاح العملية الانتقالية وتحقيق نتائج عادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى