أخبار العالم

وتستضيف أبوظبي «المنتدى العربي للمياه» في 16 الشهر الجاري

تستضيف أبوظبي المنتدى العربي السادس للمياه خلال الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر في مركز أدنيك في أبوظبي. وينظمه المجلس العربي للمياه وشركة DMG Events، برعاية جامعة الدول العربية، وبالتعاون مع وزارة المياه. الطاقة والبنية التحتية ووزارة الموارد المائية والري المصرية.
وتستضيف الدورة السادسة معرضاً دولياً ويتضمن البرنامج المصاحب لها أكثر من 17 جلسة متنوعة، تشمل كلمات رئيسية ومناقشات تفاعلية ودراسات حالة، تهدف جميعها إلى تطوير سياسات واستراتيجيات فعالة، مع إرساء الحلول والشراكات، لضمان بيئة مرنة. وتأمين مستقبل المياه إقليمياً وعالمياً.
كما يشهد الحدث مشاركة نخبة من المتحدثين منهم الدكتور محمود أبو زيد رئيس المجلس العربي للمياه، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري المصري، والدكتور عون ذياب عبد الله وزير المياه العراقي. الموارد، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وتشو تشونغ تشينغ، نائب وزير الموارد المائية الصيني، ولويك فوشون، رئيس المجلس العالمي للمياه، ومحمد أبو العينين، نائب وزير الموارد المائية المصري . مجلس النواب، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الأحزاب المشاركة.
وقال الدكتور محمود أبو زيد، إن المنتدى يسلط الضوء على الجهود المبذولة لضمان الوصول المستدام إلى المياه للجميع، وأن هذا الحدث يهدف إلى استقطاب صناع القرار والقادة والمبتكرين، بهدف تطوير حلول مبتكرة تضمن استدامة المياه. مواردنا المائية للأجيال القادمة.
وأضاف أن ندرة المياه تشكل تحديا وجوديا للمنطقة العربية وتمتد آثارها السلبية إلى قطاعات الطاقة والغذاء والأمن الاجتماعي. وفي ضوء الجهود المشتركة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة والدول الأخرى لمعالجة هذه الأزمة، يساهم المنتدى. منصة حوارية تجمع نخبة من الخبراء وصناع القرار.
وأوضح أن المنتدى يتناول سلسلة من القضايا الحيوية منها إدارة الموارد المائية العابرة للحدود والسلام والتغير المناخي والأمن المائي في المنطقة العربية والاقتصاد المائي الدائري لتحقيق الأمن المناخي والربط بين المياه والطاقة والغذاء. والنظم البيئية.
من جانبه، قال السفير المعتز عبادي، نائب الأمين العام لشؤون المياه والبيئة والاقتصاد الأزرق للاتحاد من أجل المتوسط، إن الترابط المتكامل بين المياه والطاقة والغذاء والنظم البيئية يشكل ركيزة أساسية لجهود المنظمة التي تسعى إلى تحقيق ذلك. تعزيز التعاون الإقليمي والمحلي من أجل مواجهة التحديات.
بدورها، أبرزت الدكتورة رولا خضرا، ممثلة معهد باري الدولي للعلوم الزراعية لحوض البحر الأبيض المتوسط، أهمية تمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتطوير الأفكار المبتكرة، لأنه ركيزة أساسية للتنمية. بناء مجتمعات مستدامة.
ويرحب المنتدى بمشاركة أكثر من 60 عارضا دوليا يعرضون أحدث الابتكارات والمشاريع الأساسية في قطاع المياه. وتشمل قائمة العارضين منظمات المرافق الدولية والوطنية، ومحطات معالجة المياه المستقلة، والمؤسسات المالية، وشركات التكنولوجيا وغيرها. الجهات الفاعلة في هذا المجال.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى