أخبار العالم

“الطرق” و”الإقامة” دبي تحتفلان بمرور 15 عاماً على مترو الأنفاق

بمناسبة الذكرى الـ 15 لإطلاق مترو دبي، احتفلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الخارجية بدبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي بالذكرى الـ 15 لإطلاق مترو دبي، بمبادرة مميزة فاجأت للمسافرين بختم مميز صممته الهيئة خصيصاً للاحتفال بالذكرى السنوية، فيما تم توزيع 10 آلاف بطاقة عيد الميلاد على القادمين إلى الإمارات عبر مطارات دبي، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي.
وأكد الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن هذه المبادرة تحتفي بمسيرة التطوير والتحديث المستمر في قطاع النقل، بقيادة هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مؤكداً أن مترو دبي وسيلة نقل حضارية أصبحت جزءاً من هوية المدينة وتطلعاتها. التطلع إلى المستقبل، بما يتماشى مع أهداف تحسين تجربة المستخدمين، سواء المقيمين أو الزوار، والتأكيد على دور الطرق والمواصلات في دبي. هيئة لدعم رؤية دبي كمدينة ذكية ومستدامة.
ومن خلال توزيع بطاقات نول وإتاحة المترو داخل مبنيي الركاب 1 و3 بالمطار، تعمل هذه الخطوة على تحسين قدرة المسافرين على التنقل بسهولة وسرعة بين المطار ومختلف الوجهات في دبي، كما تعزز الجهود المبذولة لتوفير تجارب مريحة ومتكاملة للمسافرين. مسافرين. تماشياً مع رؤية الإمارة في تقديم حلول نقل حديثة ومستدامة.
من ناحية أخرى، أطلقت هيئة الطرق والمواصلات بدبي مؤخراً، وبشكل تجريبي، خدمة الحجز المسبق لمواعيد فحص المركبات فقط في مركزي التسجيل (القصيص) و(البرشاء).
يمكن لأصحاب المركبات المهتمين تحديد موعد مسبق لفحص مركباتهم من خلال التطبيق الذكي لهيئة الطرق والمواصلات (RTA Dubai) أو من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة (www.rta.ae).
وتهدف الهيئة من إطلاق هذه المبادرة قبل كل شيء إلى رفع مستوى هذه الخدمة الحيوية.
في حال اختار المتعاملون التوجه مباشرة، دون حجز مسبق، لفحص مركباتهم في مركزي التسجيل بالقصيص والبرشاء خلال الفترة التجريبية التي تبدأ في الأول من أكتوبر من هذا العام، فسيتعين عليهم دفع رسم قدره (100) درهم فقط.
الخدمات الوحيدة التي سيتم تطبيق نظام الحجز المسبق عليها هي: (فحص التجديد)، (فحص التسجيل)، (فحص التصدير باللوحات). أما خدمات الفحص الفني الأخرى للمركبات فيمكن القيام بها دون الحاجة لذلك. تحديد موعد مقدما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى