أخبار العالم

ترامب يحذر من الغش.. هل تخسر هاريس المناظرة بسبب صغر حجمها؟

إعداد – محمد كمال
في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لا يمكن نقل أي تفاصيل عن المرشحين إلا إذا تم التدقيق فيها، حتى لو كان حجم المرشح، وسيلاحظ الملايين من متابعي المناظرة المقررة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس مدى الفارق بينهما، وكأنه عملاق ومنافس محدود الحجم، وإلا يلجأ مرشح الحزب الديمقراطي إلى وسائل معينة لإخفاء هذا الفارق.
وفي ضربة استباقية، قالت ترامب، مرشحة الحزب الجمهوري، إنه لا ينبغي السماح لها باستخدام “الصناديق أو الرافعات الاصطناعية” أثناء المناظرة لجعلها تبدو قريبة من الارتفاع.
ويبلغ طول ترامب المعلن نحو 1.90 مترا، بينما يبلغ طول منافسه نحو 1.57 مترا، ويرى في ذلك ميزة يمكنه استغلالها خلال المناظرة، وتماشيا مع اعتقاده، تؤكد الإحصائيات أن المرشح الأطول هو الذي يفوز في كثير من الأحيان. الانتخابات، وكدليل على ذلك، إذا فازت هاريس عن طريق العرق، فستكون ثاني أقصر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة.
ويعتقد فريق هاريس أن الحجم قد يكون في الواقع مشكلة على مسرح المناظرة، بينما فكر بعض المقربين منها في استخدام طريقة للتعويض عن هذا الفارق، لكن من خلال منصة Truth Social الخاصة به، قال ترامب إن ذلك سيعتبر نوعًا غير مقبول من الغش.
وعلى الرغم من أن هاريس لم تحدد ما إذا كانت قد تقدمت بطلب للحصول على أي نوع من “الزيادة”، فإن رؤية المرشحين معًا قد تجعل الكثير من الأشخاص الذين يشاهدون المناظرة يدركون طولها الفعلي لأول مرة، وهي حقيقة ربما تم إخفاؤها سابقًا بما يسميه البعض هذا. طاقة القامة، والتي من خلالها يتخيل المتابعون، وخاصة المؤيدون، أن الشخص أطول من قامته الحقيقية.
كيف كان رد فعلك على الموقف؟
وتعرضت هاريس في مواقف سابقة لأسئلة حول قصر قامتها وكيف يميل الناس إلى إساءة فهم ذلك، وصاحت عن الأمر خلال مقابلة أجرتها في يناير/كانون الثاني مع الصحفية كاتي كوريك، حيث استعرضت طول هاريس كما ورد. بواسطة ويكيبيديا، قائلة إنها كانت متحمسة لمعرفة أن “كامالا قصيرة مثلها”. لكن نائبة الرئيس ردت بابتسامة، مشيرة إلى أنها معتادة على مثل هذه التعليقات: “هذا ليس صحيحا على الإطلاق.. مع الكعب العالي، الذي أرتديه دائما، لم يعد لدي “المظهر الصغير”.
وبينما تتنافس هاريس ضد رجل طويل القامة في الانتخابات الرئاسية، أكد جالينسكي أن طولها لا ينبغي أن يكون عائقا، لأنه من المفترض أن تكون المرأة أقصر من الرجل. التأكيد على أن الحجم الفعلي للأفراد ليس هو الهدف؛ لكن ما يهم هو حجمها.
ويبدو أن هاريس تدرك هذه الحقيقة بالفعل، حيث قالت في مقطع فيديو نشرته على فيسبوك في عيد الأم عام 2019: “كان طول والدتي خمسة أقدام. “ولكن إذا قابلتها، ستعتقد أن طولها سبعة أقدام.”
وفي أول مقابلة تلفزيونية حضرتها هاريس بعد إعلان ترشحها رسميا للرئاسة، لاحظ المراقبون فارق الطول بينها وبين نائبها تيم والز الذي كان يجلس بجانبها، وكان المقربون منها يخشون احتمال حدوث نفس الرؤية. تظهر بشكل مذهل خلال مناقشة يوم الثلاثاء.
يبلغ متوسط ​​ارتفاع المرأة الأمريكية البالغة حوالي 5 أقدام و 3 1/2 بوصة (حوالي 1.62 م)، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بينما يبلغ طوله للرجال 5 أقدام و 9 بوصات.
الطاقة الخادعة
من المثير للدهشة أن غالبية مؤيدي هاريس لا يعتبرونها صغيرة الحجم، حيث إنها تتمتع بما يسمى الطاقة العالية، وهي حالة منتصبة ترتبط بشكل أكثر شيوعًا بالتمثال النصفي، ولكن يتم اختيارها أحيانًا من قبل النساء النحيفات والأكثر ضجيجًا.
يقول نيكولاس رول، أستاذ علم النفس في جامعة تورنتو: “هذا المصطلح لطاقة الطول يأتي من إدراك أنك فوق متوسط ​​الطول”. وأضاف أن الناس يميلون إلى التفاعل بطريقة معينة مع الأشخاص طوال القامة. ولتوضيح ذلك ضرب مثالا بأن الحجم يؤثر على القتال بين الحيوانات، ولهذا السبب تصبح الحيوانات أكبر حجما عندما تشعر بالتهديد.
أظهرت بعض الدراسات أن المرشحين الأطول قامة يفوزون عمومًا بالانتخابات؛ وينظر إليهم الناخبون على أنهم أكثر أهمية وقوة، وقد أظهرت دراسات أخرى أن الأشخاص طوال القامة يكافأون في كثير من الأحيان بمزيد من المال والترقيات وغير ذلك الكثير.
هدايا مجانية
يقول باري بوجين، أستاذ فخري في الأنثروبولوجيا البيولوجية بجامعة لوبورو في إنجلترا ومؤلف كتاب “أنماط النمو البشري”: “إن كونك أطول يجعل الناس يعتقدون أنك أكثر كفاءة، وكونك فائزًا يجعلك أكثر ثقة”. ويضيف بوجين، وهو طويل القامة ويبلغ من العمر 74 عاما، أنه واجه مشاكل في اللعب مع أصدقائه الأقصر في المدرسة الابتدائية. وأوضح: “قالت المعلمة إنها تتوقع مني المزيد… وكان رد الفعل إيجابياً”.
إحدى المفارقات هي أن جيمس ماديسون، الرئيس الرابع للولايات المتحدة والمعروف بمساهماته في ميثاق الحقوق، قيل أنه كان طويل القامة بحوالي 5 أقدام و10 بوصات، لكن العديد من المؤرخين يعتقدون أنه كان أطول بكثير وأقصر من ذلك بكثير. أو حتى أقصر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة.
المحاكم
ولم تكن هذه المرة الأولى التي يسخر فيها ترامب من طول منافسيه، إذ كثيرا ما كان يسخر من طولهم، وكرر ذلك مع المرشح الديمقراطي لرئاسة بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ، الذي يقدر طوله بحسب شهادة طبية بـ 1.70. . متر، كما قال في ذلك الوقت. اسمه “ميني مايك” أو مايك باختصار. كما وصف ترامب العديد من المرشحين بأنهم “صغار”، على الرغم من أنهم لم يكونوا كذلك.
يقول جريج موراي، أستاذ العلوم السياسية الذي درس دور الطول في التصويت الأمريكي، إن الرهان على الطول يمكن أن يكون سلاحًا مثل أي سلاح آخر خلال فترة الانتخابات، لأن الطول الأطول يمكن أن يعكس قوة أطول، لكن دونالد ترامب يفعل ذلك. بطريقته الخاصة.
كان طول جميع الرؤساء قبل ترامب (باراك أوباما، وجورج بوش الأب، وابنه، بيل كلينتون، وحتى رونالد ريغان) يزيد طولهم عن 6 أقدام. خلال إحدى المناقشات خلال الانتخابات التمهيدية لعام 2016، لم يكن موضوع بحث جوجل مرتبطًا بموضوع البحث. برنامج أحد المرشحين الجمهوريين، طويل القامة إلى حد ما، جيب بوش، ابن وشقيق الرئيسين السابقين، يبلغ طوله 1.90 متر.
ويؤكد الأستاذ الجامعي الهولندي أبراهام بونك، الذي كتب دراسة عام 2013 عن مكانة الرؤساء الأميركيين، أن أصحاب القامة الطويلة هم الأكثر احتمالا للحصول على منصب أكثر أهمية، إلى حد كبير. ووفقاً لدراسته، “من المرجح أن تكون ميزة المرشحين الأطول قامة مرتبطة بالتصورات والانطباعات الأولى الإيجابية عن الصفات القيادية الأكبر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى