أخبار العالم

أوبك: أداء قوي للقطاع الخاص في الإمارات هذا العام

دبي: خالد موسى
وذكر التقرير الشهري لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لشهر سبتمبر/أيلول أن “البيانات الاقتصادية الأخيرة تظهر أداء قويا في القطاع غير النفطي هذا العام، على الرغم من أنه من المتوقع أن يكون النمو أبطأ قليلا من العام السابق. »
وأشار إلى أن «التضخم في دبي انخفض إلى 3.3% في تموز (يوليو)، على الرغم من أن ارتفاع الإيجارات لا يزال يشكل ضغوطاً تصاعدية على التضخم الإجمالي»، مشيراً إلى أن «أسعار العقارات السكنية نمت بنسبة 20.1% على أساس سنوي في دبي وبنسبة 8.7%». » % على أساس سنوي في أبوظبي في شهر يوليو.
وفي قطاع السياحة، استقبلت دبي 10.62 مليون زائر دولي بين يناير/كانون الثاني ويوليو/تموز، بزيادة قدرها 8% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023. كما تعمل الإمارات العربية المتحدة على تعزيز جاذبيتها بين المستثمرين الأجانب والمهنيين المؤهلين، من خلال مبادرات عديدة. ، بما في ذلك السماح بملكية أجنبية بنسبة 100٪ للشركات المحلية، وخفض تكاليف بدء الأعمال التجارية، وإصلاح لوائح التأشيرات والمواطنة، وتنفيذ تدابير الأمن الوظيفي وتحديث القوانين المحلية.
ويسلط التقرير الضوء على أن “مؤشر ستاندرد آند بورز لمديري المشتريات العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفع إلى 54.2 نقطة في أغسطس، متعافيا من تراجع طفيف إلى 53.7 نقطة في يوليو، ويقترب من المتوسط ​​طويل الأجل البالغ 54.4 نقطة. ارتفعت الطلبيات الجديدة في أغسطس، مدعومة بارتفاع إنفاق المستهلكين والشركات، بينما استمر نمو التوظيف في القطاع غير النفطي، وإن كان بوتيرة أبطأ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى