أخبار العالم

خالد بن محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية الهندية تعزز فرص التعاون الاستراتيجي المشترك

اختتم سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، زيارته الرسمية إلى جمهورية الهند الصديقة. ولدى مغادرته مطار تشاتراباتي شيفاجي مهراج الدولي في مومباي، كان في استقبال سموه معالي مانجال برابهات لودا، وزير المهارات والتوظيف وريادة الأعمال والابتكار في حكومة ولاية ماهاراشترا الهندية.
وأعرب سموه عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها هو والوفد المرافق خلال هذه الزيارة، والتي تعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية وأواصر الصداقة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند.
وأكد سموه أهمية العلاقات التاريخية والاجتماعية والاقتصادية المتجذرة بين البلدين وشعبيهما الصديقين، والتي تحظى باهتمام كبير من قادة البلدين وتسهم في تعزيز فرص التعاون الاستراتيجي المشترك وتحريك عجلة القيادة. إلى الأمام. التنمية المستدامة نحو آفاق أرحب من التقدم والازدهار.

صورة

وأكد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال لقاءاته مع فخامة دروبادي مورمو رئيس جمهورية الهند، ومعالي ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند، التزام دولة الإمارات وجمهورية الهند ورغبتهما في تعزيز التعاون الدولي. تعزيز روابط التعاون الاقتصادي المشترك في مختلف القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك، مما يعكس عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين البلدين الصديقين.
وشهدت هذه الزيارة التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية بين جهات ومؤسسات إماراتية وهندية من القطاعين العام والخاص، تماشياً مع أهداف وتوجهات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين، والتي دخلت حيز التنفيذ في مايو 2022.
كما شهد سموه خلال هذه الزيارة عدداً من الفعاليات التي تعكس عمق ومتانة العلاقات الاقتصادية والثقافية بين دولة الإمارات وجمهورية الهند الصديقة.

صورة
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى