أخبار العالم

385 مليون درهم أرباح سنوية لـ«إنفستكورب»

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت إنفستكورب كابيتال عن نتائجها للسنة المالية 2024 التي تنتهي في 31 يونيو 2024.
وحققت الشركة صافي ربح عن السنة المالية 105 ملايين دولار (385.35 مليون درهم). وبشكل عام، وافقت الشركة على توزيع أرباح إجمالية بقيمة 115 مليون دولار أمريكي (422 مليون درهم إماراتي)، تم دفع 60 مليون دولار أمريكي منها، وهو ما يمثل عائدًا سنويًا بنسبة 13٪ للمساهمين من الجمهور منذ إدراجها، وتحترم التزامها بتوفير عائد أرباح لا يقل عن 8 أرباح. %. %.
وبلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية 132 مليون دولار (484.44 مليون درهم)، مقابل مصاريف تشغيلية بلغت 8 ملايين دولار، وبنسبة دخل إلى المصروفات 16.5×. وتم تسجيل نمو قوي في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 10% لتصل إلى 117 مليون دولار (429.74 مليون درهم)، مقارنة بـ 106 ملايين دولار (389.34 مليون درهم) في السنة المالية السابقة.
حققت الأصول المدرة للدخل النقدي في قطاع نشر رأس المال عائدًا على الاستثمار بنسبة 13%. وسجل قطاع خدمات التمويل الرأسمالي زخماً قوياً باستثمارات بقيمة 883 مليون دولار (3.24 مليار درهم إماراتي) في جميع فئات الأصول، وحقق عائداً على الاستثمار بنسبة 9%، متجاوزاً العائد المستهدف البالغ 8%. ميزانية عمومية قوية مع محفظة أصول متنوعة واستثمار 70% في أصول مدرة للنقد.
نجحت الشركة في إغلاق تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 800 مليون دولار (2.93 مليار درهم) في مارس 2024، مما حقق تكلفة أقل لرأس المال مقارنة بالتسهيل السابق داخل المجموعة. وكجزء من أعمالها المتطورة، قامت الشركة بتوسيع فئات أصولها بشكل استراتيجي لتشمل البنية التحتية.
التوسع في فئات الأصول
وكما تظهر نتائج الربع الثالث، قامت الشركة بتوسيع فئات أصولها لتشمل قطاع البنية التحتية، الذي دخلته من خلال إعادة تطوير المبنى رقم 6 في مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك، من خلال شركة إنفستكورب كورسير إنفراستراكتشر بارتنرز. وتؤكد هذه الصفقة، التي تعد أول مشروع للشركة في مجال الاستثمار في البنية التحتية، الجهود الإستراتيجية الرامية إلى التنويع. ويعد المشروع، الذي تبلغ قيمته 4.2 مليار دولار، جزءاً من الأولوية الاستراتيجية للشركة المتمثلة في توفير أفضل الفرص لمساهميها.
التسهيلات الائتمانية الدوارة
وفي مارس 2024، التزمت الشركة بإعادة تمويل ديونها الحالية بقيمة 800 مليون دولار (2.93 مليار درهم)، من خلال تسهيل ائتماني متجدد مع مجموعة دولية من البنوك. وبينما كان الهدف من التسهيل الجديد هو 600 مليون دولار (2.2 مليار درهم)، فإن فوائد المشاركة القوية من البنوك الإقليمية والدولية الكبرى مكنت إنفستكورب كابيتال من تأمين 200 مليون دولار إضافية (734 مليون درهم). تبلغ مدة التسهيل الائتماني أربع سنوات، مع خيار التمديد لمدة عام واحد.
نشر رأس المال
وقد كان توزيع رأس المال كبيراً، حيث تم استثمار أكثر من 263 مليون دولار أمريكي (956.2 مليون درهم إماراتي) عبر فئات أصول الشركة ومناطقها الجغرافية في السنة المالية 2024، بما في ذلك 158 مليون دولار أمريكي (579.8 مليون درهم إماراتي) في استثمارات الشركات و72 مليون دولار أمريكي في الائتمان على مستوى العالم، أو 24 دولار أمريكي. مليون دولار في العقارات و 9 ملايين دولار في رأس المال الاستراتيجي. بلغت النفقات التشغيلية المتعلقة بتوزيع رأس المال 5 ملايين دولار أمريكي، وهو ما يمثل تحسنًا بنسبة 29% على أساس سنوي مدفوعًا بالكفاءات التشغيلية.
خدمات تمويل رأس المال
وشهدت أنشطة خدمات تمويل رأس المال زخماً قوياً، حيث تم توزيع 883 مليون دولار على فئات الأصول. وبلغت الإيرادات 49 مليون دولار (179.8 مليون درهم)، بارتفاع بنسبة 9% على أساس سنوي، مدفوعة بارتفاع نشاط خدمات التمويل الرأسمالي. وكان هذا مدفوعًا بالعوائد المرتفعة في قطاعات العقارات والائتمان العالمي ورأس المال الاستراتيجي.
الأنشطة التجارية الأخرى
تم إدراج إنفستكورب كابيتال بنجاح في مؤشر MSCI للأسواق الناشئة، مما أدى إلى تحسين رؤية الشركة وجذب المستثمرين الدوليين. كما شاركت الشركة أيضًا في مؤتمر المجموعة المالية هيرميس وتعاملت بشكل مباشر مع المستثمرين المحتملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى