أخبار العالم

سعود بن صقر: رأس الخيمة تدرك أهمية الشراكات الدولية لخلق مستقبل مشرق

الصين – “وام”
شارك صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، اليوم الثلاثاء، ضمن زيارة سموه إلى جمهورية الصين الشعبية، على رأس وفد إمارة رأس الخيمة. الخيمة، ندوة التعاون الاقتصادي والتجاري التي جمعت قادة الأعمال تحت خيمة إمارة رأس الخيمة مع نظرائهم من مدينة دونجوان الصينية، أبرز خلالها سموه أن الإمارة لديها رؤية طموحة للمستقبل و. تدرك أهمية الشراكات الدولية القوية في جهودها لخلق مستقبل مشرق ومزدهر لشعب البلاد.
وقال سموه في كلمته في افتتاح الندوة: «إننا في رأس الخيمة ندرك أهمية بناء العلاقات الاقتصادية والإنسانية مع الشركاء الدوليين ودورهم الفعال في تحويل تطلعاتنا إلى واقع ملموس. رؤيتنا للمستقبل. واضح، وركيزته الأساسية هي تمكين أطفالنا وتبني التقنيات المتطورة وإشراك دول العالم في جهودنا لترسيخ قيم التعاون الدولي وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة.
وألقى تشانغ جيان لانغ، مدير مكتب التجارة لبلدية دونغقوان، كلمة أمام الجمهور. كما تم تقديم عدد من العروض من قبل الطرفين.
وقدم ممثلون من دونغقوان لمحة عامة عن التطور العلمي والصناعي المستمر في المدينة الصينية، في حين قدمت مياو ليو، مدير تطوير الأعمال الصينية في هيئة المناطق الاقتصادية في رأس الخيمة، عرضاً سلطت فيه الضوء على الفرص الاستثمارية الفريدة في رأس الخيمة. الخيمة. .

صورة

واكتشف المشاركون في الندوة قوة ومرونة وتنوع اقتصاد إمارة رأس الخيمة، وهو ما يؤكده استقرار تصنيفها الائتماني السيادي عند المستوى “A” بحسب وكالات التصنيف العالمية “فيتش” و”ستاندرد آند بورز”. وتنوع قطاعاتها المتنامية، مثل السياحة والضيافة والعقارات والخدمات اللوجستية والخدمات الرقمية وغيرها.
وأوضح شياو ياو ليو للحضور آليات استفادة المستثمرين من التكاليف المنخفضة ومعدل الضريبة على الشركات ومجموعة من الخدمات الشخصية ومنخفضة التكلفة التي تقدمها راكز، المركز التجاري والصناعي لإمارة رأس الخيمة.
كما سلط وينوين شياو، مساعد نائب الرئيس للمؤسسات المالية والخدمات المصرفية للشركات في بنك رأس الخيمة الوطني، الضوء على فوائد الخدمات المصرفية في إمارة رأس الخيمة، بما في ذلك كيف أصبح بنك رأس الخيمة الوطني أول بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة يطبق خدمة تحويل الأموال المباشرة الجديدة. الصين، من خلال إجراء أول تحويل مباشر من الدرهم الرقمي إلى اليوان الرقمي.
وتعد دونغقوان، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 10.5 مليون نسمة، أحد مراكز التصنيع الرئيسية في الصين.

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى