أخبار العالم

«سندك»: غالبية الشكاوى تتعلق بالبطاقات الائتمانية وتأمين السيارات

أكد صقر حمدان الزعابي، نائب المدير العام لوحدة “سانداك” لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية، التي أنشأها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وبدأت عملها في النصف الأول من العام الجاري، أن “سانداك” تلعب دوراً مركزياً في خلق هيكل مستقر. وبيئة مالية موثوقة، تساعد على دعم النمو الاقتصادي، وجذب الاستثمارات الدولية، وتحسين الشفافية والنزاهة، وترسيخ مكانة الإمارات كمركز مالي عالمي موثوق.
وقال الزعابي في تصريحات بهذا الخصوص إن الوحدة تلقت منذ إطلاقها مجموعة واسعة من الشكاوى المتعلقة بالمؤسسات المالية المرخصة، والتي تتعلق معظمها ببطاقات الائتمان والحسابات المصرفية، مع التركيز على قضايا الاحتيال أو الخدمات، في حين التأمين على السيارات وكانت الشكاوى ذات الصلة هي الأكثر انتشارا في صناعة التأمين.
بناء الثقة
وأشار إلى جهود سانديك في بناء الثقة في القطاع المالي وقطاع التأمين، حيث أنها تضمن مستوى عال من حماية المستهلك، مما يشجع الاستثمار ويحسن رضا المستهلك ويعزز أسس القطاع المالي. وشدد على أن SENDIC تلعب دورا هاما. دور مهم في الحد من الإجراءات القانونية من خلال توفير آليات فعالة وموثوقة لحل الشكاوى، مما يقلل من التكاليف والوقت الذي تستغرقه الإجراءات القانونية، مبرزة أن هذا الاتجاه يساهم في تحسين الكفاءة ويحسن الشمول المالي ويحفز التنافسية والنمو الاقتصادي، مما يدعم التنمية. الخدمات الحكومية وتحسين كفاءة القطاع المالي.
“SENDEC” هي أول وحدة مستقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحل المنازعات المصرفية والتأمينية بين المستهلكين وشركات التأمين والمؤسسات المالية المرخصة مثل البنوك والشركات المالية وشركات الصرافة.
القنوات الداخلية
وأكد الزعابي أن “ساندك” توفر آليات حرة وعادلة لحل الشكاوى بين المستهلكين والمؤسسات المالية وشركات التأمين المرخصة في حال تعذر حلها ودياً عبر القنوات الداخلية لهذه الجهات، حيث يتم التعامل مع هذه الشكاوى بكل شفافية، مشيراً إلى وأن هذه المهام تشمل حل الشكاوى التي سبق أن كانت موكولة إليهم لدى إدارة حماية المستهلك في البنك المركزي ومهام لجنة تسوية وفض المنازعات في شؤون التأمين. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى