أخبار العالم

يتقدم جوبي بطلب للحصول على ترخيص لتشغيل سيارات الأجرة الجوية في الإمارات العربية المتحدة

مونتريال: “الخليج”
أعلنت شركة جوبي للطيران، المتخصصة في تطوير سيارات الأجرة الجوية الكهربائية لخدمات الركاب التجارية، أنها اتخذت الخطوة الأولى نحو أن تصبح مشغل سيارات أجرة جوية مرخصًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.
جاء هذا الإعلان خلال القمة الأولى للتنقل الجوي المتقدم التي استضافتها المنظمة الدولية للطيران المدني في مونتريال بكندا، حيث التقى جو بن بيفيرت المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة مع سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني. الطيران. في الإمارات، وقدمت خطاب نوايا لبدء طلب الحصول على شهادة مشغل جوي للشركة.
وفي فبراير 2024، وقعت جوبي اتفاقية مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لإطلاق خدمات التاكسي الجوي في إمارة دبي، مما يضع المدينة في طليعة المدن العالمية في مجال النقل والسفر الجوي السريع والنظيف والهادئ.
وفي أبريل 2024، قامت الشركة بتوسيع شراكتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مذكرة تفاهم متعددة الأطراف مع وزارة البلديات والنقل في أبوظبي، ووزارة التنمية الاقتصادية، ووزارة الثقافة والسياحة، مما مهد الطريق لإقامة شراكة. مع دولة الإمارات العربية المتحدة. وتوسيع خدمات التاكسي الجوي في أبوظبي وخارجها.
وعلق بيفرت: «هناك زخم هائل وراء اعتماد الطيران النظيف في جميع أنحاء الإمارات، ونحن متحمسون للعمل مع مجموعة واسعة من الشركاء، بما في ذلك الهيئة العامة للطيران المدني، لوضع الأسس لأول شبكة تاكسي طائر كهربائي في العالم. . ، تقدم رحلات جوية سريعة ونظيفة. “ونستخدم طائراتنا الثورية بهدوء.”
وقال سيف السويدي: «يمثل خطاب النوايا للحصول على شهادة مشغل جوي من شركة جوبي إنجازاً مهماً في رحلة دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح رائدة عالمياً في تشغيل الطائرات الكهربائية. إن استعدادنا لدعم هذه التقنيات المتقدمة يعكس التزامنا بتطوير حلول النقل الجوي المتقدمة التي ستكون جزءًا من مستقبل النقل في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى