أخبار العالم

دبي الرقمية وجامعة روتشستر تطلقان برنامجين للذكاء الاصطناعي

دبي: “الخليج”
أعلنت شركة Digital Dubai عن شراكة مع جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي. بهدف تزويد القوى العاملة في إمارة دبي بأحدث المهارات في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. لقد أطلقوا برنامجين مبتكرين في هندسة التحكم في الذكاء الاصطناعي وتطوير نماذج لغوية مخصصة كبيرة.
ويساعد كلا البرنامجين في تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لفهم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيق هذه التقنيات في مجالات مختلفة. وتتميز بالجمع بين الأبعاد النظرية والتطبيقية، بهدف استكشاف مجموعة واسعة من الإمكانيات التي يوفرها الذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة من هذه القدرات لتحقيق الأهداف على المستويين المؤسسي والمجتمعي.
وأكد يونس الناصر، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للبيانات والإحصاء، التابعة لدبي الرقمية، على الأهمية الاستثنائية لهذه الاتفاقية ولهذين البرنامجين، قائلاً: «إننا نعيش اليوم في عصر البيانات الرقمية، التي تشكل قلب الاستراتيجيات الحديثة». . تهدف إلى تحقيق أقصى قدر من الكفاءة والفعالية والإنتاجية في مختلف المجالات. وما يزيد من أهمية البيانات الرقمية هو التطور الذي يشهده العالم في مجال تحليل البيانات والتعلم الآلي والتعلم العميق وغيرها من مظاهر الذكاء الاصطناعي. ووسط هذا المشهد المتطور، تبرز أهمية القطاع الجامعي، ممثلاً في هذه الاتفاقية بجامعة روتشستر للتكنولوجيا، فضلاً عن أهمية الشراكة بين الحكومة والجامعات بشكل عام.
وقال الدكتور يوسف العساف، رئيس جامعة دبي: «يعد مجال البيانات والذكاء الاصطناعي التوليدي في عصرنا الحالي من أهم الموارد التي يمكن الاستفادة منها في اتخاذ القرارات الاستراتيجية التي تساعد المؤسسات على التفوق في مجالها مجال. سوق العمل. ويتمثل دور الجامعة في مساعدة المؤسسات الحكومية على فهم أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي والبيانات.
وأكدت سارة الزرعوني، مديرة إدارة التخطيط والحوكمة في مؤسسة دبي للبيانات والإحصاء، أن الاتفاقية تجسد اهتمام دبي الرقمية بمهارات المستقبل، لا سيما في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي. وتعكس هذه الاتفاقية استراتيجيتنا في بناء الإنسان وضرورة جعل الذكاء الاصطناعي عنصراً أساسياً في «مهارات القوى العاملة التي تدعم رحلة دبي الرقمية وطموحها لأن تصبح عاصمة عالمية للتميز تعتمد على علوم البيانات والذكاء الاصطناعي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى