أخبار العالم

مركز دبي للسلع المتعددة يطلق مركز الذكاء الاصطناعي

دبي: “الخليج”
أعلن مركز دبي للسلع المتعددة عن افتتاح مركز الذكاء الاصطناعي، أحدث مراكز الابتكار في دبي، بهدف تعزيز استخدام حلول الذكاء الاصطناعي وتطوير تطبيقاته العملية التي تواكب احتياجات حياتنا اليومية، مع التركيز على على توسيع نطاق استخداماته في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

صورة

وخلال حفل الافتتاح، أطلع المتحدثون باسم مركز دبي للسلع المتعددة أكثر من 60 من كبار الشخصيات والمسؤولين، بما في ذلك خلفان بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، والدكتور مروان الزرعوني، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في وزارة الاقتصاد والسياحة في دبي. وأشاد وزراء الحكومة وممثلو السفارات وشركات الذكاء الاصطناعي وأصحاب المصلحة في الصناعة بالمجموعة الواسعة من الخدمات والمزايا الفريدة التي يقدمها المركز الجديد.
وأكد خلفان بلهول التزام دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بتحقيق الريادة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031 من خلال «استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي». وأكد أن افتتاح مركز الذكاء الاصطناعي في مركز دبي للسلع المتعددة يمثل خطوة مهمة في تحقيق هذا الهدف، من خلال خلق بيئة جاذبة للأعمال الجديدة وتشجيع الابتكار وتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للذكاء الاصطناعي و التقنيات الناشئة. .

صورة

يجمع مركز دبي للسلع المتعددة أكثر من 50 شركة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات من جميع أنحاء العالم.
وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «في ظل التوقعات بأن الذكاء الاصطناعي سيضيف أكثر من 15 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي بحلول عام 2030، وإمكاناته الهائلة ودوره المؤثر في التجارة العالمية وسلاسل التوريد، واصبحت الأعمال واضحة. وهذا واضح. وبناءً على هذه الديناميكية العظيمة، سيوفر مركز الذكاء الاصطناعي التابع لمركز دبي للسلع المتعددة للشركات والمستثمرين والشركاء نظامًا بيئيًا عالمي المستوى يمكنهم من خلاله الاستفادة من أفضل خدمات وحلول الذكاء الاصطناعي.

صورة

وسلط تقرير مستقبل التجارة 2024، الذي نشره مركز دبي للسلع المتعددة، الضوء على التأثير النوعي للذكاء الاصطناعي على المشهد التجاري العالمي، والذي من المتوقع أن يتسارع خلال السنوات المقبلة. ويرجع ذلك إلى التقدم الكبير في قدرات الحوسبة، وزيادة تدفقات البيانات العالمية، والابتكارات المستمرة في خوارزميات التعلم الآلي.

صورة

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى