أخبار العالم

ارتفعت إيرادات TSMC بنسبة 33٪ في أغسطس

ارتفعت إيرادات شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية (TSMC) بنسبة 33% خلال الشهر الماضي، مما يعكس إشارة إيجابية للمستثمرين الذين يراهنون على انتعاش سوق الهواتف الذكية واستمرار الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي من NVIDIA.
وصلت مبيعات الشركة إلى 250.9 مليار دولار تايواني جديد (7.8 مليار دولار أمريكي) في أغسطس، مما يشير إلى تباطؤ عن معدل النمو الذي بلغ 45 بالمائة في الشهر السابق. ويتوقع المحللون أن ترتفع إيرادات TSMC بنسبة 37% في الربع الثالث من العام، مما يعزز التعافي المستمر من الانخفاض الذي حدث بعد جائحة “كوفيد-19” في عام 2023.
وفي حين أن هذه الأرقام لا تمثل سوى لمحة سريعة عن شهر واحد، فإنها قد تهدئ المخاوف بشأن ما إذا كان السوق قد بالغ في تقدير استدامة الإنفاق على البنية التحتية للذكاء الاصطناعي. وانخفضت أسهم إنفيديا بنحو 279 مليار دولار في 3 سبتمبر، وهي أكبر خسارة يومية في القيمة، بعد الإعلان عن أرباح جاءت أقل من التوقعات العالية.
وهذا يضع TSMC على المسار الصحيح للتغلب قليلاً على متوسط ​​توقعات إيرادات الربع الثالث، وفقًا لتحليل فريق برنشتاين بقيادة مارك لي. وقال لي: “إذا اتبع سبتمبر الاتجاه الموسمي النموذجي للسنوات الثماني الماضية، فإن إيرادات الربع الثالث من عام 2024 ستتجاوز التوقعات والتوقعات بحوالي 5 إلى 6 بالمائة”. (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى