أخبار العالم

الإمارات للإعلام تنظم دخول نصف مليون عنوان في النصف الأول من 2024

محمد الشحي: تعد السياسات المرنة والخدمات الحكومية في الوقت المناسب من العوامل الأساسية في نمو صناعة الإعلام
أبوظبي: “الخليج”
أعلن مجلس الإمارات للإعلام أنه سيتم السماح لنحو نصف مليون عنوان بدخول الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري، ما يعكس التطور المستمر لقطاع النشر وسهولة إجراءات الجهات الحكومية وانسيابية الخدمات الرقمية المقدمة. من قبل المجلس.
وأصدر المجلس ما يقارب 46 ألف تصريح توزيع للمطبوعات بمختلف لغات الدولة و1570 تصريحاً لطباعة الكتب المحلية والعربية والأجنبية بنسبة نمو 16% مقارنة بالعام السابق. وافق على تصوير 18 سيناريو سينمائيا و32 سيناريو مسرحيا و12 سيناريو مسلسلا في الدولة.

محمد سعيد الشحي

وأكد محمد سعيد الشحي الأمين العام للمجلس، الالتزام بتطوير البيئة الإعلامية التنافسية وزيادة الإنتاج الإبداعي بمختلف أشكاله، مع ضمان الالتزام بالتشريعات والسياسات المعمول بها، بما يتماشى مع رؤية مجلس القيادة الإعلامية. وخلق بيئة ممكنة ومتقدمة وجاذبة في إطار قيم ومبادئ دولة الإمارات من خلال تقديم محتوى إعلامي هادف ومسؤول يساهم في نشر المعرفة وتعزيز القيم الإيجابية.
وأكد أن صناعة الإعلام تشهد نمواً سريعاً في دولة الإمارات، مدعومة بالتطورات التكنولوجية الحديثة، والسياسات الإعلامية المرنة، والخدمات الحكومية في الوقت المناسب، والبنية التحتية المتقدمة، وتوافر التسهيلات التي تحتاجها الشركات والمؤسسات الإعلامية. مؤكداً أن هذه العوامل تعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على خريطة الإعلام العالمي.
وتعكس هذه الإنجازات التي حققها المجلس ديناميكية الإنتاج الفكري والمعرفي في الإمارات، وقدرة المؤسسات الإعلامية على تنظيم الفعاليات الكبرى ومعارض الكتب، ومدى توفر المرافق الإعلامية العالمية والبنية التحتية لاستقطاب الأعمال التلفزيونية والسينمائية وتصويرها في الإمارات. البلاد.
ووافق المجلس على عرض 339 فيلماً في دور العرض، بنسبة نمو 7% مقارنة بالعام السابق، ليصل إجمالي عدد المشاهدات إلى ما يقارب 6 ملايين مشاهدة، وذلك بعد مراقبة هذه الأفلام من قبل فرق العمل المتخصصة والتأكد من مطابقتها للمواصفات. وسائل الإعلام. معايير المحتوى الواردة في قانون تنظيم الإعلام ولائحته التنفيذية.
كما أجاز المجلس تداول 73 لعبة إلكترونية، بالتعاون والتنسيق مع شركات الألعاب الإلكترونية، وحصلت على التصنيف العمري المناسب، وفق نظام التصنيف المعتمد في الدولة.
وأصدر المجلس 670 رخصة للبث الإذاعي والتلفزيوني والصحف والمجلات، بالإضافة إلى 230 رخصة للإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي. كما أجرى 3250 زيارة تفقدية للمنشآت الإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى