أخبار العالم

وزير الخارجية البريطاني: الغارة الإسرائيلية “الصادمة” على غزة تظهر الحاجة إلى الهدنة

لندن (أ ف ب)
اعتبر وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي اليوم الثلاثاء ان الغارة “الصادمة” التي شنتها اسرائيل فجرا على جنوب قطاع غزة والتي قال الدفاع المدني انها اسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 40 شخصا، تظهر الحاجة الى وقف اطلاق النار.
وقال لامي خلال مؤتمر صحفي مشترك في لندن مع نظيره الأمريكي: “إننا نجتمع في وقت حرج، وهو وقت حرج لتحقيق وقف لإطلاق النار في غزة، والوفيات الصادمة في خان يونس هذا الصباح تعزز الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار هذا”. النظير. ، أنتوني بلينكن.
قال الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، صباح الثلاثاء، إن 65 شخصا، بينهم نساء وأطفال، قتلوا أو أصيبوا في غارات جوية إسرائيلية على خيام للنازحين في جنوب قطاع غزة، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مركز قيادة تابع لحركة حماس.
أفاد سكان ومسعفون أن أربعة صواريخ على الأقل استهدفت خيامًا في منطقة المواصي، التي أُعلنت منطقة إنسانية بالقرب من خان يونس ويسكنها نازحون فارون من أماكن أخرى في القطاع الفلسطيني.
وقال الدفاع المدني إن النيران اشتعلت في 20 خيمة على الأقل وتسببت الصواريخ في إحداث حفر يصل عمقها إلى تسعة أمتار. ولم تقدم تفاصيل دقيقة عن عدد القتلى والجرحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى