أخبار العالم

إطلاق الإعلان العالمي الأول لمبادئ السلامة الصناعية

أطلقت المبادرة العالمية لمستقبل الأمن الصناعي “الإعلان العالمي لمبادئ الأمن الصناعي” وهو الأول من نوعه في العالم، وذلك في إطار جهودها لبناء قطاع صناعي أكثر أماناً من خلال تبني أحدث التطبيقات التكنولوجية التي تساهم في للحد من مستوى مخاطر حوادث العمل.
ويشكل هذا الإطلاق، الذي تم تنفيذه بالتعاون بين منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، ولويدز ريجستر، والقمة العالمية للصناعة والتصنيع، ومركز السياسات الصناعية في جامعة كامبريدج، أول جهد عالمي موحد لمعالجة الصناعات التقليدية والناشئة. الاحتياجات. مخاطر السلامة التي تهدد حياة وصحة العمال حول العالم.
وتتزايد أهمية الدور الذي تلعبه التقنيات المتقدمة، بما في ذلك إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والروبوتات، في ضمان بيئة عمل آمنة في القطاع الصناعي، مع تزايد عدد المصانع الذكية وسلاسل التوريد المتقدمة.
يحدد بيان المبادئ خمس قواعد توجيهية ويحدد الإجراءات التي يجب على جميع أصحاب المصلحة في الصناعة والحكومات والهيئات التنظيمية والمجتمع الأكاديمي والمؤسسات الدولية اتخاذها لتسريع النشر الآمن للتكنولوجيا في العمليات الصناعية وتطبيق التكنولوجيا. -تفعيل الحلول الأمنية في المصانع التقليدية.
التحديات الأمنية
وقال سيونغ تشو، نائب المدير العام والمدير العام لمديرية التعاون الفني والتنمية الصناعية المستدامة في اليونيدو: إن المبادرة العالمية لمستقبل الأمن الصناعي، ومن خلال إطلاق إعلان المبادئ العالمية للأمن الصناعي، سعت إلى توفير منهجية موحدة لمعالجة التحديات الأمنية المعقدة وتسليط الضوء على ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لبناء مستقبل أكثر أمناً وأماناً.
ودعا كافة الأطراف ذات العلاقة بالقطاع الصناعي والجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والهيئات التنظيمية والمنظمات الدولية إلى دعم الالتزام بإعلان المبادئ لضمان تنمية صناعية نوعية ومستدامة.
المبادئ التوجيهية
من جانبه، قال نمير حوراني، المدير العام للقمة العالمية للصناعة والتصنيع: إن إعلان المبادئ لا يقتصر على مجموعة بسيطة من المبادئ التوجيهية للقطاع الصناعي، بل يشكل دعوة عالمية للعمل للاستجابة للتحديات العالمية. المشاكل الحالية. تحديات السلامة الصناعية، وحشد جهود جميع أصحاب المصلحة بطريقة مبتكرة وبناءة، لتحقيق تغيير إيجابي في المعايير الصناعية، وتطبيق أفضل الممارسات عالميا.
وأضاف أنه يتعين على جميع الأطراف ذات العلاقة بالقطاع الصناعي أن تضع سلامة ورفاهية القوى العاملة على رأس أولوياتها لتحقيق هذا التغيير الإيجابي.
التقنيات الثورية
بدوره، قال ديفيد ريد، مدير حملات الدعم العالمية والشراكات في لويدز ريجستر: تقود التقنيات الجديدة البيانات الضخمة والحوسبة السحابية والروبوتات والطباعة ثلاثية الأبعاد نحو تطور سريع للمشهد الصناعي، وبينما توفر هذه التقنيات الثورية فرصًا هائلة كما أنها تسبب… مخاطر جديدة على سلامة العمال، خاصة في البلدان النامية.
وأضاف أن إعلان المبادئ يوفر بالتالي دليلاً موثوقًا به لضمان التطبيق الآمن والآمن للتكنولوجيات الجديدة في العمليات الصناعية.
ساهمت العديد من المنظمات في صياغة إعلان المبادئ، بما في ذلك منظمة العمل الدولية، ومجلس السلامة الوطني، وجامعة كرانفيلد، وشركة SafetyTech Accelerator Limited، ومعهد السلامة والصحة المهنية، ومعهد المعايير البريطاني والعديد من مؤسسات القطاعين العام والخاص. من مختلف القطاعات الصناعية حول العالم.
“انفجار”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى