أخبار العالم

آيفون 16.. ثورة في عالم الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة آبل عن تحسينات كبيرة على منتجاتها، حيث قامت بدمج الذكاء الاصطناعي، لا سيما في هاتف iPhone 16، مما يسمح للمستخدمين باستخدام أدوات ذكية جديدة تعمل على تحسين تجربة الكتابة والتعبير البصري لديهم.

أطلقت الشركة هاتفها الجديد iPhone 16، في حدث Glowtime الذي انطلق يوم الاثنين، والذي انطلق في تمام الساعة التاسعة بتوقيت الإمارات في Apple Park، مقر الشركة في سان فرانسيسكو.

وأعلنت الشركة عن عدد من الميزات التي أطلقت عليها مجتمعة اسم “Apple Intelligence”.

تتضمن هذه الميزات سيري أكثر ذكاءً، وإنشاء رموز تعبيرية مخصصة وإمكانيات تحرير الصور باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، بالإضافة إلى شراكة تمنح المستخدمين وصولاً مجانيًا إلى دردشة GPT من OpenAI، والبنية التحتية الجديدة “Private Cloud Compute” التي تهدف إلى تأمينها . بيانات المستخدم إذا ترك هواتفه للاستمتاع بموديلات Apple.

تدعم تقنية الذكاء الاصطناعي من أبل أدوات الكتابة الحديثة التي تساعد على تحسين جودة الكتابة بشكل كبير، حيث يمكن الآن تلخيص محاضرة كاملة في ثوانٍ، كما يمكن تحقيق نسخة مختصرة من المحادثات الجماعية الطويلة وتقليل عوامل التشتيت مع الإشعارات ذات الأولوية.

كما تتيح أدوات الذكاء الاصطناعي إمكانية إعادة قراءة النصوص وإعادة صياغتها حسب النمط المطلوب وتلخيص النصوص المختارة بلمسة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، توفر تقنية الذكاء الاصطناعي في iPhone 16 طرقًا جديدة وممتعة للتعبير عن نفسك بصريًا؛ يمكنك الآن إنشاء صور أصلية وصور رمزية مخصصة جديدة، وتحويل الرسومات التقريبية إلى صور ذات صلة تدعم ملاحظاتك باستخدام أداة Image Wand. يمكنك أيضًا إنشاء أفلام تذكارية مخصصة بناءً على الوصف الذي تقدمه وتجربة العديد من المفاهيم والصور مثل الرسوم المتحركة والتوضيح والرسم في تطبيق Image Playground المخصص.

في iPhone 16، تلتزم شركة Apple بحماية الخصوصية باستخدام التكنولوجيا الجديدة، حيث تعمل جميع العمليات على الجهاز لضمان عدم تخزين البيانات الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى