أخبار العالم

الذهب يتراجع قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء تحت ضغط ارتفاع الدولار، مع ترقب المتداولين أرقام التضخم الأمريكية الرئيسية، والتي يمكن أن توفر توجيهات بشأن مدى خفض أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل.
وفي الساعة 0301 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2503.09 دولار للأوقية. بينما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2532.20 دولارا.
وارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في أسبوع، مما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.
وتركز السوق على بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي التي ستصدر غدا الأربعاء، ومؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس.
ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.2% على أساس شهري في أغسطس، وفقًا لمسح أجرته رويترز، دون تغيير عن يوليو.
وقال ييب جون رونغ، كبير محللي السوق في IG: “من المتوقع أن تعكس بيانات التضخم مزيدًا من التباطؤ وتعطي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الضوء الأخضر لخفض أسعار الفائدة… وفي غياب مفاجآت كبيرة في البيانات، من المتوقع أن ترتفع الأسعار”. يعلو. بقية… الذهب مدعوم جيدًا فوق مستوى 2500 دولار. ونتوقع أن تصل أسعار الذهب إلى مستوى 2660 دولارًا في الأشهر المقبلة.
تقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك المعدن الأصفر، الذي لا يدر أي عوائد.
ومن شبه المؤكد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل.
وفقًا لأداة مراقبة تغذية CME، يرى 70% من المتداولين انخفاضًا بمقدار 25 نقطة أساس، مقارنة بـ 30% تخفيضًا قدره 50 نقطة أساس.
أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة بنسبة 0.3% في التعاملات الفورية إلى 28.27 دولار للأوقية. في حين ارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 942.45 دولارا، وارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 950.55 دولارا.
رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى