أخبار العالم

روسيا تعترض 144 طائرة مسيرة أوكرانية وتعلق 30 رحلة.. وكييف تسقط 38 طائرة

الخليج – وكالات
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، أنها اعترضت 144 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الليل، من بينها 20 فوق منطقة موسكو، حيث أبلغت السلطات المحلية عن مقتل امرأة.
وقالت الوزارة: “تم اعتراض 72 طائرة مسيرة فوق منطقة بريانسك، و20 فوق منطقة موسكو، و14 فوق منطقة كورسك، و13 فوق منطقة تولا، و8 فوق منطقة بيلغورود، و7 فوق منطقة كالوغا، و5 فوق منطقة فورونيج”. 4 في منطقة ليبيتسك وواحدة في منطقة أوريل.
من ناحية أخرى، قالت القوات الجوية الأوكرانية في بيان عبر تطبيق تيليجرام اليوم الثلاثاء: إنها أسقطت 38 من أصل 46 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا في هجوم الليلة الماضية.
وقالت القوات الجوية إن روسيا استخدمت أيضًا صاروخين في الهجوم.
قُتلت امرأة وتم تعليق الرحلات الجوية
قال مسؤولون روس، الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 15 طائرة مسيرة أسقطت خلال الليل حول موسكو في موجة من الهجمات التي أشعلت النار في مبان سكنية، وقتلت امرأة وأجبرت موسكو على تعليق أكثر من 30 رحلة جوية.
وقال حاكمان محليان إن أكثر من 60 طائرة بدون طيار تم إسقاطها أيضًا فوق منطقة بريانسك في جنوب غرب روسيا، الواقعة على الحدود مع أوكرانيا، ومنطقة ليبيتسك في جنوب روسيا. ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات في هذا الموقع.
التطور السريع
تنمو صناعة الطائرات بدون طيار المحلية في أوكرانيا بسرعة، وتكثف كييف هجمات الطائرات بدون طيار على البنية التحتية للطاقة والجيش والنقل الروسية.
وكتب عمدة موسكو سيرجي سوبيانين على تطبيق تيليجرام أنه تم إسقاط ما لا يقل عن 15 احتجاجًا في جميع أنحاء موسكو، وتم إرسال فرق الطوارئ إلى عدة مواقع في المنطقة وبالقرب من مطار جوكوفو ومنطقة دوموديدوفو، التي تضم أحدها أكبر المطارات في موسكو.
وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن مطاري دوموديدوفو وجوكوفو أغلقا أمام الحركة الجوية بعد تعليق أكثر من 30 رحلة طيران محلية ودولية في هذين المطارين وغيرهما من المطارات التي تخدم العاصمة الروسية.
وقال حاكم موسكو أندريه فوروبيوف على تيليجرام: إن هجمات الطائرات بدون طيار خلال الليل دمرت مبنيين سكنيين شاهقين على الأقل في موسكو، مما تسبب في اشتعال النيران في عدة وحدات سكنية.
ملاجئ مؤقتة
وأضاف فوروبيوف أن امرأة تبلغ من العمر 46 عامًا توفيت وأصيب ثلاثة آخرون في رامينسكوي. وأضاف أنه تم إجلاء 43 شخصا إلى ملاجئ مؤقتة.
ونشرت قناتا شوت وبازا الروسيتان على تطبيق تيليغرام، المقربتان من أجهزة الأمن الروسية، مقاطع فيديو تظهر اندلاع حريق في مبنى سكني متعدد الطوابق وقالت: دمرت خمس شقق في هجوم بطائرة بدون طيار في رامينسكوي.
سقط الحطام على منشأة نفطية
وقالت السلطات في منطقة تولا المجاورة لمنطقة موسكو إلى الشمال لوكالة الأنباء الروسية الرسمية إن الحطام من الدرج سقط على منشأة للوقود والطاقة، لكن “العملية التكنولوجية” للتركيب لم تتأثر.
وتأتي هجمات اليوم في أعقاب سلسلة من الهجمات بطائرات بدون طيار شنتها أوكرانيا في أوائل سبتمبر، واستهدفت في المقام الأول منشآت الطاقة والكهرباء الروسية.
وينفي الجانبان استهداف المدنيين في هجماتهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى