أخبار العالم

بنك رأس الخيمة الوطني ينفذ أول عملية تحويل للدرهم الرقمي إلى اليوان

دبي: “الخليج”
أعلن بنك رأس الخيمة الوطني (RAKBANK) عن إتمام عملية تحويل دولية لاستبدال اليوان الصيني الرقمي بالدرهم الرقمي (CBDC) الصادر عن البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
ويسلط هذا التحويل الضوء على قدرة الدرهم الرقمي على تسريع المدفوعات عبر الحدود بشفافية أكبر وتكلفة أقل. وبذلك يصبح بنك رأس الخيمة الوطني من أوائل البنوك في العالم التي تشارك في منصة تبادل للعملات الرقمية الصادرة عن البنوك المركزية وعلى استعداد لتنفيذ هذا النوع من العمليات.
ويعد مشروع mBridge مبادرة طموحة تهدف إلى إيجاد حلول للعقبات التي تواجهها المدفوعات عبر الحدود، مثل التكاليف المرتفعة وبطء المعاملات المالية والتعقيد التشغيلي. تم إطلاق المشروع في عام 2021، في إطار التعاون بين مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ومركز الابتكار التابع لبنك التسويات الدولية وبنك تايلاند ومعهد أبحاث العملات الرقمية التابع لبنك الشعب الصيني وبنك تايلاند. سلطة النقد في هونج كونج.
mBridge عبارة عن منصة عملات رقمية متعددة اتفاقية التنوع البيولوجي تعتمد على تقنية دفتر الأستاذ اللامركزي (DLT) التي تمكن البنوك المركزية والتجارية المشاركة من معالجة المدفوعات عبر الحدود ومعاملات الصرف الأجنبي بين البنوك في الوقت الفعلي.
تعتمد منصة mBridge على دفاتر الأستاذ الموزعة، وهي شبكة blockchain جديدة، لتنفيذ المعاملات المصرفية بسرعة وأمان.
وقال رحيل أحمد، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك): “مشاركة البنك في منصة mBridge وإتمام أول معاملة دفع عبر الحدود بالعملة الرقمية الصادرة عن البنك المركزي للولايات المتحدة. تعكس دولة الإمارات العربية المتحدة التزامنا بالخدمات التجارية في الإمارات، من خلال ذراع المدفوعات. » السوق الدولية تنمو بسرعة.
من جانبه، قال فيكاس سوري، المدير العام لمجموعة المنتجات والخدمات المصرفية للشركات في بنك رأس الخيمة الوطني: “إن تحويل اليوان الصيني الرقمي إلى البنك المراسل في الصين هو معاملة مصرفية ستغير قواعد اللعبة على عدة مستويات. . وتعد هذه إحدى أولى عمليات تحويل العملات الأجنبية التي يقوم بها بنك إماراتي بالعملات المحلية دون تحويلها إلى عملة ثالثة ودون الرجوع إلى شبكات الدفع التقليدية. سنركز على دعم الممر التجاري بين الصين والإمارات العربية المتحدة لخفض التكاليف والتجارة. تسريع عمليات النقل عبر الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى