أخبار العالم

روسيا: معدل المواليد ينخفض ​​هذا العام إلى أدنى مستوى له منذ ربع قرن

(رويترز)
سجلت روسيا أدنى معدل مواليد منذ عام 1999 في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، بحسب بيانات رسمية صدرت الاثنين، وانخفض عدد المواليد في حزيران/يونيو إلى أقل من 100 ألف، مسجلا أول انخفاض شهري يسجل في البلاد.
وأدى انخفاض معدلات المواليد وارتفاع معدلات الوفيات إلى انخفاض عدد سكان روسيا، مما يشكل مشكلة للكرملين وهو يشن حربا طويلة الأمد في أوكرانيا، والتي بدأت في عام 2022.
وفي يوليو/تموز، وصف الكرملين انخفاض معدل المواليد في روسيا بأنه كارثة على البلاد.
انخفاض عدد الولادات بنسبة 6%
ووفقا لبيانات هيئة الإحصاء الروسية (روستات)، فقد ولد 599600 طفل في روسيا في النصف الأول من عام 2024، وهو ما يقل بنحو 16000 طفل مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وأدنى مستوى منذ عام 1999.
وانخفض عدد الولادات في يونيو بنسبة 6% إلى 98600، وهي المرة الأولى التي ينخفض ​​فيها إلى أقل من 100000، وفقًا لوسائل الإعلام الروسية.
تسارع التدهور الطبيعي
وتسارع الانخفاض الطبيعي لعدد السكان في روسيا هذا العام، حيث تم تسجيل 325100 حالة وفاة بين يناير/كانون الثاني ويونيو/حزيران، أي ما يزيد بنحو 49 ألف حالة وفاة عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وأظهرت البيانات أن الانخفاض السكاني تم تعويضه إلى حد ما من خلال زيادة بنسبة 20.1 في المائة في عدد المهاجرين بين يناير ويونيو.
وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، في يوليو/تموز: “هذا أمر كارثي على مستقبل الأمة”، بحسب وكالات الأنباء الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى