أخبار العالم

الدولار يستقر والين ينخفض ​​قبيل بيانات التضخم الأمريكية

استقر الدولار، الثلاثاء، بينما انخفض الين قليلا عن أعلى مستوياته في شهر في تعاملات حذرة، إذ يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأميركية وإعادة تقييم التوقعات بتخفيض حاد في سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الأسبوع المقبل. .
لا يقدم تقرير الوظائف الذي صدر يوم الجمعة، والذي تضمن أرقامًا متباينة، صورة واضحة حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس خلال اجتماع السياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر.
وينتظر المستثمرون الآن تقرير أسعار المستهلك الأمريكي للحصول على المزيد من المؤشرات، على الرغم من أن البنك المركزي الأمريكي أوضح أن التركيز ينصب أكثر على تشغيل العمالة وليس التضخم.
ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار، حيث تداول عند 143.10 يناً، متخلياً عن مكاسبه منذ بداية الجلسة، وإن كان لا يزال بعيداً عن أدنى مستوى في شهر، الذي بلغه الجمعة عند 141.75 يناً. وتراجع الدولار 2.7 بالمئة الأسبوع الماضي أمام الين.
وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 101.61 بعد ارتفاعه 0.4 بالمئة أمس الاثنين.
وفي أحدث تداولاته، وصل اليورو إلى 1.1039 دولار بعد انخفاضه بنحو 0.5 بالمئة أمس الاثنين.
وجرى تداول الجنيه الاسترليني عند 1.307 دولار في أواخر التعاملات، بعد أن اقترب من أدنى مستوى له خلال 3 أسابيع عند 1.3058 في وقت سابق من الجلسة.
أما العملات الأخرى، فسجل الدولار الأسترالي في آخر تعاملاته 0.66655 دولار أمريكي، بعد أن سجل أدنى مستوى له في أكثر من 3 أسابيع عند 0.66445 دولار.
وجرى تداول الدولار النيوزيلندي عند 0.6148 دولار أمريكي وظل بالقرب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي وصل إليه يوم أمس الاثنين.
رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى