أخبار العالم

تستمر مخاطر زيادة العرض العالمية في الضغط على النفط

تراجعت أسعار النفط قليلا، اليوم الثلاثاء، إذ طغى تأثير ضعف الطلب الصيني على تأثير تعطل الإمدادات بسبب العاصفة الاستوائية فرنسا، في حين واصلت مخاطر تخمة المعروض العالمية الضغط على السوق.
وفي حوالي الساعة 0334 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات، أو 0.06 بالمئة، إلى 72.80 دولارا للبرميل، وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عشرة سنتات، أو 0.15 بالمئة، إلى 68.60 دولارا للبرميل.
وارتفع الخامان القياسيان نحو واحد بالمئة بعد التسوية يوم الاثنين.
العاصفة الاستوائية
أمر خفر السواحل الأمريكي بإغلاق جميع العمليات في براونزفيل وموانئ تكساس الصغيرة الأخرى مساء الاثنين مع اقتراب العاصفة الاستوائية فرانسيس عبر الخليج.
بينما ظل ميناء كوربوس كريستي مفتوحا، ولكن مع فرض بعض القيود.
ومن المتوقع أن تشتد حدة العاصفة الاستوائية بشكل كبير خلال اليومين المقبلين، ومن المتوقع أن تشتد قوتها وتتحول إلى إعصار، وفقا للمركز الوطني للأعاصير.
وقررت شركة إكسون موبيل تعليق الإنتاج من منصتها البحرية هوفر، كما علقت شركة شل عمليات الحفر على منصتين. وبدأت شركة شيفرون أيضًا في إغلاق عمليات إنتاج النفط والغاز على اثنتين من منصاتها البحرية.
وقال محللو بنك ANZ في مذكرة نقلا عن بيانات من المركز الوطني للأعاصير، إن إنتاج ما لا يقل عن 125 ألف برميل يوميا من الطاقة النفطية من المرجح أن يتعطل.
انخفاض الطلب
ومع ذلك، فإن مؤشرات ضعف الطلب العالمي وتوقعات زيادة المعروض الحالي من النفط لا تزال تلقي بثقلها على السوق.
أظهرت البيانات الصينية يوم الاثنين أن التضخم الاستهلاكي في البلاد تسارع في أغسطس إلى أسرع وتيرة له في ستة أشهر، ولكن الطلب المحلي ظل هشا واستمر انكماش أسعار المنتجين.
من ناحية أخرى، تتوقع شركتا تجارة السلع العالمية جنفور وترافيجورا أن تتراوح أسعار النفط بين 60 و70 دولارًا للبرميل، في ضوء الطلب الصيني الضعيف واستمرار فائض العرض العالمي، حسبما قال قادتهما في مؤتمر البترول السنوي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك). . الاثنين.
وقال المتحدثون في المؤتمر إن تحول الصين نحو الوقود منخفض الكربون وتباطؤ الاقتصاد يؤثران سلبا على نمو الطلب على النفط من أكبر مستورد للخام في العالم.
وقال دان سترويفن، رئيس أبحاث النفط في بنك جولدمان ساكس، إن نمو الطلب السنوي في الصين تباطأ من حوالي 500 إلى 600 ألف برميل يوميا في السنوات الخمس التي سبقت وباء كوفيد – 19، عند 200 ألف برميل يوميا اليوم.
وتنتظر الأسواق يوم الثلاثاء التقرير الشهري الذي تنشره منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).
ومن المتوقع أيضًا أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها للطاقة على المدى القصير، والتي تتضمن توقعات للسوق العالمية وإنتاج النفط الخام الأمريكي. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى