أخبار العالم

أحمد وصقر بن سعود يحضران عرضا مسرحيا يحتفل بالعلاقات مع الصين

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة والشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي رئيس دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة والشيخ صقر بن سعود شهد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة شركة سيراميك رأس الخيمة، “بحضور تشانغ ييمينغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، أول من أمس، عرضاً مسرحياً صينياً تقليدياً احتفالاً بالعلاقات الثقافية والسياحية والاقتصادية المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة إمارة رأس الخيمة وجمهورية الصين الشعبية وسفارتها في الدولة، على مسرح “مركز رأس الخيمة”. الخيمة الثقافية الإبداعية التابعة لوزارة الثقافة.
وتضمن العرض 15 عرضاً للفنون الصينية التقليدية والفنون الموسيقية والعروض البهلوانية والرقصات الشعبية التي تعكس جوهر العادات والتقاليد الصينية القديمة، بحضور أكثر من 900 فرد من أفراد المجتمع من رأس الخيمة والدولة.
ويأتي هذا العرض المسرحي الصيني في الإمارة، تحت عنوان “لحظة لا تنسى مع القمر في رأس الخيمة”، بتنسيق من شركة السفر والسياحة “سفارك”، وتضمن معرضاً للحرف اليدوية الصينية ونبذة تعريفية. الثقافة والسياحة في الصين.
وحضر العرض المسرحي عدد من المسؤولين الحكوميين وكبار الشخصيات من القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية في دبي وممثلي وسائل الإعلام الصينية، بما في ذلك شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN)، وصحيفتي “People’s Daily” و”China All”. أيام”.
وتأتي هذه الفعالية الثقافية في أعقاب زيارة قام بها سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة والوفد المرافق له إلى إمارة رأس الخيمة في شهر مايو الماضي لمدة يومين، حيث تمت دعوتهم لزيارة المتوفى المتبقي من صاحب السمو حاكم رأس الخيمة. رأس الخيمة، على جبل جيس، وشاهد بعض الأعمال الرائدة في الإمارة.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى