أخبار العالم

ويجري الرئيس التونسي تغييرا كاملا للولاة قبل تفويض صلاحياته

أجرى الرئيس التونسي قيس سعيد تغييرات عميقة في هيئة الولاة، قبل أقل من شهر من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 6 أكتوبر، بحسب بيان صحفي نشرته الرئاسة التونسية.
وشمل التغيير جميع ولايات (محافظات) البلاد الـ24، ​​والذي بموجبه عين الرئيس سعيد 15 ولاة جدد، مقابل ملء الشواغر في 9 ولايات أخرى.
ومن بين أهم الولاة الجدد، تعيين الرئيس التونسي عماد بوخريس واليا لتونس، ووليد سنديد واليا لأريانة، ووسام المريدي واليا لبن عروس، ومحمود شعيب واليا لمنوبة. كما قرر تسمية هناء. شوشاني واليا على نابل، وسالم بن يعقوب واليا على بنزرت، وكريم البرنجي واليا على زغوان، خلفا لمحمد العش.
ويأتي هذا التغيير بعد أسبوعين من تعديل حكومي واسع، طالت الحقائب الوزارية السيادية والأساسية، مثل وزارات الدفاع والخارجية والاقتصاد والصحة والتجارة والتعليم، وقبل ذلك يعلن الرئيس سعيد تفويض صلاحياته إلى رئيس الوزراء. وزير. .
ومن المنتظر أن يفوض سعيد صلاحياته للتفرغ للحملة الانتخابية التي تبدأ السبت المقبل وتنتهي في 4 أكتوبر المقبل، وذلك لضمان حياد الإدارة وعدم استغلال مقدرات الدولة في الحملة الانتخابية الرئاسية والبرلمانية. . (الوكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى