أخبار العالم

بلدية أبوظبي تستعرض خططها المستقبلية

أبوظبي: “الخليج”
أصدرت بلدية مدينة أبوظبي تقرير التنمية المستدامة لعام 2023، الذي يسلط الضوء على جهودها المستمرة لتعزيز الاستدامة والحفاظ على البيئة والمجتمع في المنطقة، بما يتماشى مع معايير مبادرة التقارير العالمية (GRI).
ويعتبر التقرير وثيقة أساسية لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها البلدية لتحقيق التوازن بين (النمو البيئي، النمو الاجتماعي، والنمو الاقتصادي)، والحفاظ على الموارد الطبيعية وضمان رفاهية المجتمع، كما يسلط التقرير الضوء على إنجازات البلدية، التحديات والخطط المستقبلية في مجال الاستدامة، ويعكس التزامها بمبادئ التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية.
كما يوضح التقرير الأهداف التنموية والخدمية للبلدية لتحقيق أعلى مستويات التنمية المستدامة وتحسين نوعية الحياة، إيماناً منها بأهمية تأسيس مستقبل مستدام قادر على ضمان استمرارية الخدمات والطاقات والموارد، وتطويرها المرافق الترفيهية والخدمية وتطويرها بما يتناسب مع حجم طموحات واحتياجات المجتمع ويحقق هدف إسعاده.
وانطلاقاً من الدور الاقتصادي والتنموي الكبير الذي تلعبه البلدية في خدمة المجتمع وتعزيز عملية التنمية، لا بد من الأخذ في الاعتبار أن الحفاظ على القدرات والموارد يمثل الضمان الحقيقي للحفاظ عليها للأجيال القادمة، لأن البلدية تتبع هذه القيم. عند تنفيذ مشاريع البنية التحتية والخدمية والترفيهية، التي من شأنها خلق التنمية المنشودة التي تلبي رغبات واحتياجات المجتمع وتتوافق مع متطلبات التنمية على كافة المستويات، في إطار استراتيجية متينة ترتكز بشكل رئيسي على معايير الاستدامة.
ويسلط التقرير الضوء على أن الاستدامة في بلدية مدينة أبوظبي ترتكز على عدة محاور رئيسية منها على سبيل المثال: (الاستدامة: البيئية، المجتمعية، الاقتصادية)، حيث يشمل “محور الاستدامة البيئية” الحفاظ والمحافظة على الموارد والطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى