أخبار العالم

جمارك دبي تستقطب المواطنين للعمل اللوجستي

دبي: “الخليج”
أعلنت شركة الموانئ والجمارك والمناطق الحرة عن إطلاق برنامج احترافي متخصص في القطاع اللوجستي يهدف إلى تمكين الشباب من الاستفادة من الفرص الوظيفية المتاحة في هذا القطاع الحيوي، نظراً لقيمته كأحد أهم القطاعات الواعدة القطاعات الاقتصادية. وذلك في إطار جهود الشركة المستمرة للاستثمار في المواطنين الشباب.
ويأتي هذا البرنامج ضمن عمل جمارك دبي ضمن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، برؤية وتوجيهات القادة الحكماء فيما يتعلق بتنمية قدرات المواطنين الشباب وتوفير التعليم والتدريب المتخصص أثناء العمل لأعلى المستويات. المعايير. وأفضل الممارسات، وفي إطار جهود الشركة لدمجهم في المجال اللوجستي، وبما يؤهلهم للبحث عن الفرص المهنية المناسبة في القطاع الخاص.
تحقيق الأهداف
وأكد ناصر النيادي المدير التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة أن البرنامج المهني المتخصص يعكس رؤية القادة الحكماء ويدعم أهداف أجندة دبي الاقتصادية 33 لزيادة اندماج المواطنين في سوق العمل، مشيراً إلى توافق البرنامج مع أجندة دبي الاجتماعية 33 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى زيادة أعداد المواطنين العاملين في القطاع الخاص. وزيادة إنتاجيتهم ومساهمتهم الاقتصادية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والاستقلال المالي.
تتبع التغييرات
وأوضح الدكتور عبد الله بوسند، مدير عام جمارك دبي، أن الدائرة تعد من أكثر الدوائر الحكومية التي تركز في خطتها الخمسية على إعداد قيادات إماراتية قادرة على مواكبة التغيرات العالمية المتسارعة والفرص التي توفرها. وأشار إلى أن البرنامج المهني الجديد، الذي يركز على القطاع اللوجستي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، يتميز بنهج يعتمد على أفضل الممارسات والمعايير الدولية في مجال الخدمات اللوجستية المتقدمة.
وأشار محمد الغفاري المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في جمارك دبي إلى الفرص الجديدة التي سيوفرها البرنامج للمواطنين الشباب ودعم خبراتهم في أحد أهم القطاعات الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى