أخبار العالم

«أبوظبي للتطوير»: بدء التسجيل لمبادرات «نمو».

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أعلنت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، أمس، عن بدء التسجيل للمبادرات الست التابعة لبرنامج الإمارات لتنمية الأسرة «نمو» الذي يهدف إلى تحسين تكوين واستقرار الأسر، تماشياً مع استراتيجية أبوظبي لتنمية الأسرة. “جودة الحياة الأسرية” والرؤية الحكيمة للقادة الحكماء.
ويأتي البرنامج ضمن جهود الدائرة المستمرة لتعزيز التماسك الأسري ودعم الشباب المقبلين على الزواج والأسر حديثة التكوين بين مواطني الإمارة.
وتم الإعلان عن فتح باب التسجيل خلال جلسة خاصة نظمتها الدائرة، بحضور عدد من الشركاء والإعلاميين وكبار المسؤولين من الجهات الحكومية الداعمة للبرنامج، أمس الاثنين في أبوظبي. ويتضمن البرنامج مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تقديم الدعم اللازم للأسر في مختلف البلدان، في مراحل تكوينها، بدءاً من قرار الزواج وحتى تحقيق الاستقرار الأسري.
وتم تطوير المبادرات بالتعاون مع هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، وهيئة أبوظبي للإسكان، وهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، بهدف تعزيز تكامل الجهود بين الجهات المختلفة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمستفيدين.
وقال الدكتور مغير الخييلي، رئيس القسم: «يسعدنا اليوم أن نعلن عن بدء استقبال الطلبات من الراغبين في الاستفادة من مبادرات برنامج «نمو الأسرة الإماراتية». نعتقد أن الأمر يتعلق بتشكيل مجموعة مستقرة ومتماسكة. الأسرة هي أساس المجتمع المزدهر، وتعكس هذه المبادرات التزامنا بتحسين نوعية حياة الأسرة الإماراتية من خلال توفير الدعم الشامل الذي يخفف الأعباء المالية والاجتماعية.
وأضاف: «برنامج تنمية الأسرة الإماراتية يرتكز على قيمنا الأصيلة المستمدة من تراثنا وتقاليدنا، ويسعى إلى دعم الشباب المقبلين على الزواج من خلال تزويدهم بحلول عملية تساعدهم على التغلب على التحديات الاقتصادية التي قد تواجههم». . “.
وتشمل تفاصيل المبادرات: مبادرة التقدم الميسر للزواج، مبادرة تمديد إجازة الأمومة للأمهات العاملات في القطاع الخاص، مبادرة الزيارة المنزلية للآباء والأمهات الجدد، مبادرة المساعدة الإيجارية للمتزوجين حديثا، مبادرة تخفيض قيمة المسكن. القرض السكني ومبادرة تمديد فترة سداد القرض السكني ومبادرة الزيارات المنزلية.
وتم الكشف عن الشعار الجديد لبرنامج “نمو الأسرة الإماراتية” خلال الجلسة الخاصة ذاتها. ويعكس الشعار الجديد المستوحى من كلمة النمو التزام البرنامج القوي بدعم الأسر الإماراتية في مختلف مراحل حياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى