أخبار العالم

اللجنة القنصلية الإماراتية الأمريكية تبحث تعزيز التعاون

عقدت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية الدورة الرابعة للجنة القنصلية المشتركة بينهما في واشنطن العاصمة.
وناقش الجانبان عدداً من المواضيع القنصلية المشتركة وخطط متابعتها وتطويرها بهدف تعزيز التعاون القنصلي.
وترأس اللقاء من الجانب الإماراتي خالد عبد الله بالهول وكيل وزارة الخارجية، ومن الجانب الأمريكي هوغو رودريغيز القائم بأعمال مساعد الوزير للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الأمريكية.
ونقل خالد بالهول تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وإشادة سموه بالتطورات الإيجابية بين البلدين، وأكد حرص واهتمام دولة الإمارات بتعزيز وتنمية المنطقة. للعلاقات بين البلدين. البلدين، بما يعكس طموحات وتوجهات قيادتهما الحكيمة.
وأشاد الهول خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط دولة الإمارات والولايات المتحدة منذ عام 1972، فضلا عن العلاقات الاستراتيجية المتميزة والقوية القائمة على روح التفاهم والاحترام المتبادل. كما أعرب عن تقدير دولة الإمارات للجهود المبذولة. ويسعى الجانب الأمريكي إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتي شهدت تقدما ملحوظا في السنوات الأخيرة في كافة المجالات.
وأكد أن الإمارات والولايات المتحدة نجحتا في إرساء نموذج متطور ومستدام لعلاقاتهما الاستراتيجية، وهو ما أثمر العديد من الإنجازات النوعية في قطاعات عدة، وأن الإنجازات التي تحققت تأتي في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين وتشكل حافزاً للمضي قدماً نحو مزيد من النجاح، لتحقيق الأهداف التنموية المشتركة بين البلدين وشعبيهما، ووضع آليات وحلول لمستقبل غني بالتعاون والشراكات في المجال القنصلي.
وناقش الجانبان العديد من النقاط المتعلقة بشؤون مواطني البلدين، بالإضافة إلى اقتراح العديد من المبادرات التي من شأنها تسهيل تقديم هذه الخدمات، بما يلبي تطلعات وتطلعات مواطني البلدين. ومن أجل تحقيق الخطط الاستراتيجية في المجال القنصلي.
وشارك في الاجتماع ممثلون عن وزارة الخارجية والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، بالإضافة إلى نظرائهم من الجهات المختصة بالولايات المتحدة الأمريكية.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى