أخبار العالم

347.4 ألف زائر في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

استقطب معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الـ21، التي اختتمت أمس الأحد، 347481 زائراً من مختلف أنحاء العالم، بنسبة زيادة 205% مقارنة بدورة العام الماضي، إضافة إلى مشاركة أكثر من 1742 عارضاً شركات وعلامات تجارية من أكثر من 65 دولة.
وأقيم المعرض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات. وتعتبر الدورة “21” هي الأكبر في تاريخها منذ إنشائها في عام. 2003، نظمته مجموعة أدنيك بالشراكة الاستراتيجية مع نادي صقاري الإمارات، ورسخت مكانة المعرض كحدث رائد على نطاق عالمي للاحتفال بالتراث والثقافة والمغامرة في الهواء الطلق.
وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، إن الدورة الـ21 للمعرض شكلت منصة مهمة ساهمت في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للاحتفاء بالتراث الثقافي المرتبط بالصيد وركوب الخيل.
وشكر القادة الحكماء على دعمهم الكبير، إضافة إلى جهود الرعاة والشركاء من القطاعين العام والخاص.
من جانبه أشار سعد الحسني مدير المعرض إلى النجاح الكبير الذي حققه بمشاركة واسعة من العارضين المحليين والدوليين الذين أبرزوا التراث الثقافي الأصيل.
قامت مجموعة أدنيك بتعيين إحدى أهم شركات الخبرة العالمية (GRS) لقياس درجة رضا وسعادة العارضين والزوار، وكشف التقرير النهائي عن ارتفاع مؤشر رضا وسعادة العارضين إلى 4.1 نقطة من أصل 5، مقارنة بـ المتوسط ​​العالمي لصناعة المعارض والذي يبلغ 3.8 نقطة من أصل 5، فيما بلغت نسبة رضا العارضين عن عائد الاستثمار وجدواه 91%.
فيما أكد 92% من العارضين أن الدورة الحالية للمعرض شهدت تحسينات نوعية وقفزات نوعية على مستوى التنظيم، أما مؤشر مستوى الترويج المستقبلي للمعرض من قبل العارضين فقد وصل إلى +37 نقطة مقارنة بالمستوى العام. والتي لا تتجاوز +8 نقاط.
وبلغ مؤشر رضا الزوار 4.2 نقطة من أصل 5، مقارنة بالمتوسط ​​العالمي البالغ 4 نقاط، وهو الأعلى على مستوى العالم في صناعة المعارض والمؤتمرات، فيما اعتبر 92% من الزوار أن الدورة الحالية للمعرض شهدت تحسينات نوعية. والقفز.
أما مؤشر مستوى الترويج المستقبلي للمعرض من قبل الزوار فيصل إلى +64 نقطة مقارنة بالمستوى العام الذي لا يتجاوز +28 نقطة، وعند السؤال عن إمكانية المشاركة المستقبلية في المعرض وصل بمستوى 4.4 نقطة من 5 نقاط مقابل المستوى العام 4.0 نقطة من 5.
وتضمنت النسخة الحالية من المعرض 11 قطاعاً متميزاً، بما في ذلك ركوب الخيل، والصقارة، والصيد، والتخييم، والفنون والحرف اليدوية، والتراث الإماراتي، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الجديدة مثل منصة المعرفة التي استضافت العديد من الحوارات والمناقشات الغنية حول الصيد المستدام. . والحفاظ عليها.
ولأول مرة في تاريخه، أتاح المعرض فرصة المزايدة عبر الإنترنت على الصقور المميزة المعروضة في منطقة عرض خاصة.
وشهد المعرض بيع 325 صقراً بقيمة إجمالية 5.4 مليون درهم خلال فعاليات المعرض، فيما حصل 302 صقراً على شارة المعرض الدولي للصيد وركوب الخيل من أبوظبي، مما يؤهلهم للمشاركة في الجولات القادمة التي سيتم إنشاؤها. . ضمن بطولة كأس رئيس الدولة (2024-2025).
وحظي مزاد الهجن العربية باهتمام كبير من الزوار وحقق مبيعات بلغت ما يقارب 2.5 مليون درهم إماراتي لـ 15 من الإبل والجمل.
وحقق المعرض رقماً قياسياً في موسوعة غينيس لصناعة أكبر برقع صقر في العالم، وشهد مشاركة أكثر من 1038 إعلامياً من مختلف أنحاء العالم، بمعدل نمو 108% مقارنة بدورة العام الماضي.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى