أخبار العالم

يدعي أن لديه لوحة ترخيص للاستيلاء على 56000

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قضت محكمة صلح العين بإلزام الشخص الذي أعاد مبلغ 56 ألف درهم وغرامة قدرها 3000 درهم إلى شخص آخر، اتفق معه على بيع لوحة سيارة، وجعلها تعتقد أنها المالك. من هذه اللوحة.
وتفصيلاً، رفع شخص دعوى قضائية على شخص آخر، طالب في نهايتها بإلزامه بدفع مبلغ 56 ألف درهم له، فضلاً عن فوائد التأخير في السداد بنسبة 12% من تاريخ المطالبة وحتى السداد الكامل، مع إلزامه بتعويض المشتكي بمبلغ 15 ألف درهم، وإلزامه بدفع التكاليف والرسوم.
وأشارت وثائق المحاكمة إلى أن الطرفين اتفقا على أن يقوم المدعي بشراء لوحة سيارة من المدعى عليه، بعد أن دفعه الأخير إلى الاعتقاد بأنه المالك، وبعد تحويل مبلغ 71 ألف درهم، تبين أن المدعى عليه كان مجرد وسيط ولم يكن صاحب اللوحة، وأعاد المدعى عليه المبلغ 15 ألف درهم فقط، وبقي للمدعي المبلغ المطالب به، مما دفعه إلى رفع هذه الدعوى القانونية. مرفق صورة المحادثة عبر أحد برامج التواصل الاجتماعي ونسخة من النقل ونسخة من الإنذار.
تم عرض النزاع على مكتب إعداد الملف وتم التواصل مع محامي المدعي والمدعى عليه الذي أقر بأن المبلغ مستحق له وطلب مهلة حتى نهاية أكتوبر المقبل للسداد. وأصر أيضا. بشأن رفض طلب التعويض، وعلى إثر ذلك قرر القاضي المنتدب إحالة الأمر إلى هذه المحكمة بعد الانتهاء من الملف.
وأوضحت المحكمة أنه بحكم إقرار المدعى عليه بمبلغ الدين وطلب منحه مدة للسداد، فإنه يجب إلزامه بسداد المبلغ للمدعي، مع رفض طلب الفائدة لعدم توفره. من متطلبات سدادها. يمين.
وفيما يتعلق بالمطالبة بالتعويض، أوضحت المحكمة أن ذلك كان خطأ المدعى عليه وأن المدعي قد لحقه ضرر يتمثل في الخسارة التي خسرها والخسارة التي لحقت به نتيجة عدم استفادته من المبلغ المذكور أعلاه. ثم تقوم المحكمة بتقدير التعويض. المستحقة للمدعي بمبلغ 3 آلاف درهم، ويعتبر هذا المبلغ كافيا لإصلاح جميع الأضرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى