أخبار العالم

بتوجيهات السلطان.. 800 مليون درهم لإحلال وبناء 100 مسجد في الشارقة

الشارقة: “الخليج”
قاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، اعتماد الخطة المقترحة من دائرة الشؤون الإسلامية، والمتعلقة بإحلال عدد من المساجد والأحياء الرئيسية . المساجد على مستوى الإمارة.
وتضمنت الموافقة استبدال 40 مسجداً، كما اعتمد سموه التوصيات المقدمة من الدائرة بشأن خطة تطوير وتجهيز عدد من المقابر في مدينة كلباء على الساحل الشرقي للإمارة من الشارقة.
من جهة أخرى اعتمد صاحب السمو حاكم الشارقة التوصيات المقدمة من دائرة الشؤون الإسلامية بشأن صيانة وتطوير وتحسين كفاءة عدد من المقابر في مدينة كلباء بهدف الحفاظ على المظهر العام من ناحية، وتسهيل مهمة مستخدميه من ناحية أخرى.
تم رصف الطرق المؤدية إلى المقابر، وتعبيد مواقف السيارات، واستبدال الجدران الخارجية القديمة بأخرى جديدة، وقطع أشجار الظل وإزالة الأشجار والأعشاب العشوائية، بالإضافة إلى تحديث تقنيات برامج الكمبيوتر المستخدمة. لتسجيل بيانات المتوفى. وتضمنت الإرشادات ثماني مقابر في كل من مناطق السور وخور كلباء والطريف والغيل ووادي الحلو.
وتقدم عبدالله خليفة ياروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة بخالص الشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على اهتمامه الكبير واهتمامه المستمر ببيوت الله في كافة مدن الإمارة. مما جعل الشارقة غنية ومليئة بالمساجد، وقال إن موافقة سموه هي تنفيذ. وتبلغ تكلفة خطة استبدال 40 مسجداً منتشرة في مختلف مناطق وضواحي الإمارة 155 مليون درهم.
كما تنفذ الدائرة خطة موازية أخرى لبناء 60 مسجداً جديداً بتكلفة 645 مليون درهم، لتصل التكلفة الإجمالية للمشروع إلى 800 مليون درهم، لإحلال وبناء المساجد في ضواحي وبلدات الشارقة.
كل هذا الدعم والرعاية لبيوت الله، لتبقى الشارقة وستظل معلماً مهماً في مسيرة بناء وصيانة المساجد على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى