أخبار العالم

شرطة أبوظبي تحث السائقين على القيادة بحذر “أثناء الضباب”

وأهابت شرطة أبوظبي بالسائقين إلى القيادة الآمنة والالتزام بالسرعة المحددة بـ 80 كيلومتراً في الساعة في حال تشكل الضباب وترك مسافة آمنة كافية وعدم الانشغال بأي شيء آخر غير الطريق أثناء القيادة.
وأكدت شرطة أبوظبي أنها تعمل على تنبيه السائقين بتغيرات السرعة المغطاة بالضباب، عبر وسائل تحذيرية مبتكرة تتمثل في تنبيهات عاجلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمشتركي حسابات شرطة أبوظبي، ورسائل إنذار مبكر “رسائل تحذيرية” في المناطق التي تخضع لتفعيل نظام تخفيض السرعة ويتم إرسالها عبر الهواتف الذكية عند بدء نزول الضباب الكثيف، وشاشات البوابة الذكية على جميع الطرق الخارجية والداخلية، والإشارات الإرشادية الإلكترونية على يسار الطريق (الإشارات)، وأنظمة التحكم الآلي. «تخفيف السرعات»، ونظام النقل العام «منع حركة الحافلات والشاحنات مع تخفيف السرعات في الضباب» و«الإضاءة الملونة» ممثلة بـ«الأحمر والأزرق» و«الأصفر».
وأوضحت مديرية دوريات المرور والسلامة، أن تفعيل نظام تخفيض السرعة في فترات الضباب هو إجراء وقائي مؤقت، يهدف إلى الحد من حوادث الطرق بسبب انعدام الرؤية على الطرق، ويجب على السائقين خفض السرعة بشكل عفوي إلى 80 كيلومتراً. في الساعة عندما يرون الضباب ينحسر، لحماية أنفسهم ومستخدمي الطريق.
ودعا أصحاب المركبات الثقيلة والشاحنات والحافلات وأصحاب الأعمال والمسؤولين عن توزيع الحافلات إلى تنبيه السائقين حتى يحترمون قرار منع تداول هذه الفئة من المركبات في حالة الضباب وتعزيز الإجراءات الوقائية لتجنب وقوع الحوادث . التي تحدث في مثل هذه الظروف الجوية حفاظا على سلامة الجميع.

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى