أخبار العالم

88% ممن طلبوا تعديل أوضاعهم بقوا في الإمارات

أبوظبي: عماد الدين خليل
كشفت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن 88% ممن تقدموا بطلبات تغيير أوضاعهم خلال الأسبوع الأول من انتهاء مهلة تسوية أوضاعهم مخالفين، بقوا في الإمارات، في حين بلغت نسبة الأشخاص الذين تغيرت أوضاعهم بقي في الإمارات. وتم تعديل أوضاعهم وغادروا البلاد بعد تعديل أوضاعهم بنسبة 12% دون ختم الحرمان، منذ انطلاق حملة تسوية أوضاع المخالفين في 1 سبتمبر الماضي.
ودعا اللواء سهيل الخييلي مدير عام الهيئة المخالفين لنظام الإقامة في الدولة إلى استغلال الفترة المحددة لتغيير أوضاعهم، وذلك من خلال تقديم الطلب عبر القنوات الإلكترونية والذكية للهيئة وشركات الطباعة المعتمدة. دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة، إلا عند الإخطار فقط لاستكمال “البصمة البيومترية”.
وتشمل فئات المستفيدين من قرار منح فترة سماح للمخالفين لتسوية أوضاعهم 4 فئات رئيسية: مخالفو التأشيرة، ومخالفو حق الإقامة، والمسجلون في التقارير الإدارية أو الذين توقفوا عن العمل، والأجانب المولودين في الدولة البلد الذي لم يؤكد ولي أمره إقامته. كما تم استبعاد ثلاث فئات لا يحق لهم الحصول على المزايا. وهي مخالفات الإقامة والتأشيرات بعد تاريخ 1 سبتمبر 2024، والمدرجة (إعلان توقف العمل) بعد نفس التاريخ، وحالات الطرد التي تقتصر على الأشخاص المطرودين من دولة أو دول مجلس التعاون الخليجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى