أخبار العالم

خالد بن محمد بن زايد ومودي يبحثان العلاقات وسبل تعزيزها

أجرى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، مباحثات رسمية مع دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند، تناولت العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء الهندي لسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له في قصر حيدر أباد في نيودلهي.
تم خلال اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وسبل تطويرها وتطويرها في ظل التقدم المستمر الذي تشهده في مختلف مجالات التعاون بما يخدم المصلحة من المصالح. البلدين والشعبين الصديقين.

صورة

ونقل سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة. إلى الجمهورية. للهند وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
من جانبه رحب ناريندرا مودي بزيارة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان إلى الهند وتمنى للزيارة التوفيق والنجاح. كما حثه على نقل تحياته إلى صاحب السمو الرئيس «حفظه الله». وتمنى لدولة الإمارات وشعبها المزيد من التقدم والنماء. كما أشاد بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة الرشيدة والتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
كما تم خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة والتعاون التاريخية في كافة المجالات، بالإضافة إلى وجهات نظر البلدين حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتم خلال اللقاء الإعلان عن عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية ضمن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين.

صورة
1

وتغطي الاتفاقيات والشراكات الموقعة مختلف المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك في القطاعين العام والخاص، بما يضمن استمرار تحقيق أهداف وتوجهات التعاون الاقتصادي الشامل بين البلدين الصديقين.
وفي هذا الصدد، وقعت أدنوك اتفاقية مدتها 15 عاماً لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع شركة النفط الهندية المحدودة، ستقوم أدنوك بموجبها بتوريد مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً، بشكل رئيسي من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات. كما وقعت أدنوك اتفاقية مع شركة الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الهندية المحدودة لتمديد اتفاقية “تخزين وإدارة النفط” الحالية والمساعدة في دعم أمن الطاقة في الهند.
كما وقعت “القابضة” (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة تابعة لإمارة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعات الغذائية الهندية لإنشاء مجمع صناعي للأغذية والزراعة في ولاية جوجارات الهندية، يستخدم أحدث التطورات التكنولوجية المتقدمة والمبتكرة. الموارد في قطاع الصناعات الغذائية.

صورة
1

أبرمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة الطاقة النووية الهندية لدعم جهود تبادل الخبرات والمعرفة في كافة مجالات تطوير حلول الطاقة النووية، من خلال القدرات والمرافق النووية المتقدمة التي تتمتع بها دولة الإمارات، والتي تعكس التقدم العالمي. التصنيف الذي حصل عليه. حصلت الدولة على جائزة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقديراً لجهودها والتزامها بأعلى المعايير الدولية في مجال تطوير الطاقة النووية السلمية.

صورة
1

صورة
1

صورة
1

صورة
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى