أخبار العالم

حمدان بن زايد: «أبوظبي للصيد» منصة للتبادل الثقافي والحضاري

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد و”وام”

زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، خلال دورته الحادية والعشرين، حيث تفقد سموه أجنحة المعرض .

رافق سموه خلال الزيارة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وماجد المنصوري أمين عام نادي صقاري الإمارات، واللواء طيار فارس خلف المزروعي القائد العام. قائد شرطة أبوظبي وناصر المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وحميد مطر الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك وعيسى أبو شهاب مستشار صاحب السمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وكاظم الدرعي وعدد من كبار المسؤولين.

صورة

واطلع سموه خلال زيارته للمعرض على أهم المشاركات المحلية والعالمية المتخصصة في صناعات الصيد والفروسية والتي عرضت أحدث التطورات والتقنيات الحديثة المستخدمة في هذه القطاعات. كما التقى بعدد من المشاركين وتعلم منهم. حول أهم المبادرات والمشاريع الوطنية والفعاليات الثقافية والتراثية المصاحبة للمعرض.

وزار سموه أجنحة الشركات الوطنية ومنها بينونة وكراكال، بالإضافة إلى جناح الصندوق العالمي للحفاظ على البيئة في الحبارى. كما زار سموه جناح مبادرة «المقنع» الذي يقدم تجربة تفاعلية لمعرفة المزيد. رياضة الصيد بالصقور من خلال العروض والمعرض المصاحب، وصولاً إلى جناح هيئة البيئة أبوظبي، وجناح شركة «ما هوا» التي تنتج الماء من الهواء، ومشروع الغدير.

صورة

وأعرب سموه عن سعادته بنجاح الدورة الحالية للمعرض والمشاركة الواسعة من العارضين المحليين والعالميين، الأمر الذي يعكس التراث المحلي الغني، مؤكداً أن المعرض الدولي للصيد والفروسية “أبوظبي” يواصل القيام بدوره كمعرض عالمي للصيد والفروسية. منصة. للتبادل الثقافي والحضاري، ومنصة للممارسات المستدامة في هذا المجال.

وقال سموه: «تمثل الدورة الـ21 للمعرض حدثاً استثنائياً عزز مكانة إمارة أبوظبي عاصمة لقطاعي الصيد والفروسية إقليمياً ودولياً، وحاضنة للإبداع والابتكار في هذه القطاعات الحيوية». تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الرامية إلى التوفيق بين متطلبات الحداثة والتراث الحضاري والثقافي الغني للدولة في مختلف المجالات المعرفية والاقتصادية. القطاعات، للحفاظ على مقدرات ومقومات تراث الوطن والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

وأشاد سموه بجهود فرق العمل الوطنية ومهارات القائمين على الدورة الحالية للمعرض والتي ساهمت في نجاح الحدث وإبرازه بما يليق بسمعة ومكانة دولة الإمارات العربية المتحدة. .

وأعرب سموه عن ثقته في أن المعرض سيواصل القيام بدوره في إبراز الوجه الحضاري والمشرق والتراث الغني للدولة.

واختتمت فعاليات الدورة الـ21 للمعرض، أمس الأحد، وشهدت مشاركة لافتة من آلاف الزوار من مختلف الفئات العمرية، حيث يقدم المعرض أنشطة متنوعة تناسب مختلف الأعمار.

وضم المعرض هذا العام 11 قطاعاً، يشمل كل ما يتعلق بعالم الصيد وركوب الخيل، من أدوات الصيد البسيطة إلى الأسلحة النارية، بما في ذلك المنازل المتنقلة، والسيارات المعدلة المعدة للسفر البري ورحلات السفاري، وأدوات الصيد البحري وأنواع الصقور، والجمال. والكلاب.

وتضمنت الفعاليات سلسلة من العروض والتجارب الاستثنائية التي تحتفي بتاريخ الإمارات الأصيل وتراثها وتقاليدها، وتسلط الضوء على العلاقة الطويلة بين الإنسان والحيوان على مر العصور.

ومن أهم هذه الفعاليات مزاد الصقور اليومي الذي يركز على الخصائص الفريدة لهذه الطيور، بحضور عدد كبير من الصقارين المبتدئين والمحترفين من مختلف الجنسيات. يتم تربية هذه الطيور المتميزة لتحقيق اللقب. أداء أفضل أثناء رحلات الصيد والمسابقات.

ولأول مرة في تاريخه، أتاح المعرض لمقدمي العروض الفرصة لتقديم عطاءاتهم عبر الإنترنت على الصقور المميزة. ومن خلال الاستفادة من هذه الميزة الجديدة والحصرية، يمكن لمقدمي العروض تقديم عطاءات لعشرة من أفضل أنواع الصقور بناءً على المعلومات التفصيلية المتوفرة. على منصة المعرض الافتراضية ومرئية في جميع أنحاء العالم. وكانت هذه الصقور تحمل بطاقات تحتوي على معلومات مفصلة عن خصائصها على أجهزة لوحية تفاعلية.

وتضمن المعرض مسابقة جمال الخيول التي نظمتها جمعية الخيول العربية، والتي ركزت على أناقة الخيول العربية وخصائصها الفريدة، وأبرزت دور مدربيها في الحلبة.

كما قدم فريق “كلنا مع العزائم” عرضاً مذهلاً لرقصة اليولا التقليدية، التي تميزت بالحركات والإيقاعات الانسيابية. وجذب هذا العرض انتباه الجمهور وتمكن الزوار من مشاهدة المواهب المميزة للفنانة. أشخاص مصممون.

كما قدم نادي ظبيان للفروسية عروض قفز الحواجز التي ركزت على أهمية الانضباط في قفز الخيل. وجمع هذا الحدث بين عناصر الجمباز والرقص وركوب الخيل، حيث قام مجموعة من الفرسان بأداء سلسلة من الحركات البهلوانية والجمبازية على ظهر الحصان. الحصان في الحركة.

شاركت هيئة أبوظبي للتراث في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية بجناح يضم العديد من الزوايا التراثية ومجموعة من الأنشطة المتنوعة ما بين الورش التراثية وعروض الخيل والمؤتمرات والندوات والأمسيات الشعرية.

وفي ختام مشاركتها بالمعرض نظمت الهيئة أمسية شعرية شارك فيها نخبة من الشعراء. وهم سيف المنصوري، وعبيد بن قثلان المزروعي، وسالم بن كدة، وفيصل الفارسي، وقدم الأمسية الشاعر عايدة بن مسعود.

وقد ألقى الشعراء العديد من القصائد الوطنية والغزلية بالإضافة إلى موضوعات شعرية أخرى لاقت استحسان الحضور.

وفي نهاية الأمسية قام عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع بالهيئة، والدكتور غسان الحسن رئيس وحدة التأليف والبحث بهيئة أكاديمية الشعر بالهيئة، بتكريم الشعراء المشاركين.

كما نظمت الهيئة ورشة عمل بعنوان “الصقارة في الماضي والحاضر” قدمها الصقار مسلم العامري، تحدث خلالها عن تاريخ رياضة الصقارة التي أتقنها شعب الإمارات، وأهميتها في تقديم وفي العصور الماضية، حيث كانت الصقور تستخدم لاصطياد الحبارى والكروان والأرانب.

وقال إن أساليب تدريب الصقور تطورت كثيرا في الوقت الحاضر. وكان الصقارون قديماً يستخدمون التلاوة، وهي عبارة عن ريش حبارى مجفف مربوط بالحبل. في الوقت الحاضر، يتم استخدام طائرة بدون طيار لتغطية مساحة أكبر وتقوية عضلات الطائر.

وأضاف: «رياضة الصقارة أصبحت هواية للترفيه ووسيلة للتحديات والمسابقات، نشارك من خلالها في المسابقات والبطولات التراثية التي تنظم في هذا المجال».

خلال مشاركته في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الحادي والعشرين الحدث الدولي الرائد في مجال رياضة الصيد التراثي، شهدت منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث حضوراً وحركة هامة للعديد من الشخصيات الرسمية بالإضافة إلى المهتمين والراغبين في المشاركة في موسم بطولة فزاع 2024 و2025، والاطلاع على آخر التطورات والأحداث تطلعون عليها .

وزار المنصة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ومعالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، اللذين أعربا عن إعجابهما بالمحتوى الغني والمتنوع للمنصة، وبالاستغلال المتميز للتكنولوجيا في العالم. خدمة التراث والحفاظ على الهوية الوطنية. كما حظيت المنصة بزيارة الدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام لهيئة البيئة أبوظبي التي أشادت بجهود مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في تعزيزه وترسيخه. تراث الوطن في ذاكرة الشعب الوطني وعمله المتواصل لربط الأجيال الجديدة بتاريخه وتراثه الحضاري.

كما استقبلت المنصة العديد من الرواد في مجالي الصيد وركوب الخيل، وكذلك المهتمين والراغبين بالمشاركة في موسم 2024 و2025 من بطولات فزاع الرياضية التراثية، حيث توفر المنصة كل ما يتعلق بشروط المشاركة في فزاع البطولات. بالإضافة إلى تفاصيل التسجيل التي تقدمها إدارة البطولة عبر التطبيق الذكي “F3”.

أكد راشد حارب الخاصوني، مدير إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، فرصة فريدة لعرض أبرز اهتمامات المركز وجهوده في الحفاظ على التراث. التراث الوطني للبلاد. إرث.

وأكد أن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يشكل مساحة تراثية وثقافية، من خلال الندوات والمؤتمرات التي ينظمها والتي تسلط معظمها الضوء على رموز التراث الوطني للدولة، مشيداً بما تقدمه الشركات المحلية وانتشارها العالمي. المنافسة في العديد من المجالات.

وأبدى العديد من الزوار إعجابهم بالمحتوى والتصميم المبتكر لمنصة المركز، وأشادوا بالدور الرائد الذي تلعبه في دعم كل ما يتعلق بتراث الوطن وهويته، لدعم دور وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة، لتبقى نموذجاً يحتذى به. الدور من خلال الجمع بين الحداثة والتراث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى